الامنية

الدفاع المدني ينقذ طفل مصاب بالتوحد سقط داخل بئر أرتوازي بعمق 35 متراً في ناحية تازة جنوب كركوك

((وان_بغداد))
تمكنت فرق الدفاع المدني، اليوم الجمعة، من انقاذ طفل تركماني مصاب بداء التوحد سقط ليلاً داخل بئر أرتوازي ضيق بعمق خمسة وثلاثين متراً في منطقة ناحية تازة جنوب محافظة كركوك .

حيث عهدت فرق انقاذ الدفاع المدني الى إستخدام أسطوانات الاوكسجين أولاً لتامين حياة الطفل من خلال انزال أنابيب داخل البئر تنفخ غاز تحت هذا العمق الكبير لتزويد الطفل بما يلزم من الاوكسجين للبقاء على قيد الحياة ، بالتزامن مع استمرار عمليات الانقاذ باستخدام الحفارات ومعدات الانقاذ الثقيل .

فكانت الخطة النزول الى هذا العمق الكبير من خلال الحفر الجانبي لأنبوب البئر بحذر شديد لعدم التسبب بأذى للطفل والوصول إلى العمق المطلوب الوصول اليه ثم كسر الانبوب واخراج الطفل .

وبالفعل تم تنفيذ الخطة من قبل رجال الدفاع المدني وتم تحرير الطفل بسلام وصحة جيدة لتتعالى اصوات الفرح من ذويه والمواطنين المتجمهرين أذ استمرت عمليات الانقاذ اكثر من أربعة ساعات من بعد منتصف ليلة أمس الى فجر هذا اليوم الجمعة قدم رجال الدفاع المدني جهوداً مضنية لم تتوقف حتى تم اخراج الطفل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا