الثقافية

لمسات لونية .. معرض تشكيلي في دار الكُتب والوثائق

بغداد / عباس سليم الخفاجي..

افتتح الدكتور علاء أبو الحسن العلاق، معرضاً تشكيلياً حمل عنوان “لمسات لونية” نظمه تجمع أوروك الثقافي للفنون والآداب وبالتعاون مع مؤسسة العروبة لحقوق الإنسان، وذلك صباح اليوم الأربعاء 29 كانون الأول 2021.
وضم المعرض المقام على قاعة جواد سليم في دار الكتب والوثائق إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار أكثر من 60 عمل تشكيلي من مختلف المدارس الفنية بالرسم والخط والنحت لعدد من الفنانين التشكيليين ومن بينهم الفنان علي عبد الكريم وصباح علوان ومحمد الخفاجي وعبير سامي وجاسم البياتي وشذى جمهور وصاحب كاظم رئيس تجمع أوروك الثقافي إضافة للطفل الموهوب موسى الصعب.
وفي كلمة له قال الدكتور علاء أبو الحسن إسماعيل العلاق ” بالانفتاح على الوسط الثقافي والمبدعين في الحركة الفنية ودعماً لهم أقمنا اليوم هذا المعرض المتميز والذي شارك فيه نخبة طيبة من كبار الفنانين ومن الموهوبين الشباب والأطفال ومن بينهم ما نطلق عليه لقب بيكاسو العراق والعرب الطفل الموهوب موسى وهو يرسم بأنامل مبدعة، وفي تصوري سيكون متميزاً وله اسم كبير يشابه اسم الفنان فائق حسن مستقبلاً”.
وأكد العلاق “إن الطفل بما يهواه من المكان واعتقد إن الموهوب موسى سيكون مواظباً لزيارة هذا المكان لكونه رسم أولى لوحاته هنا، ونحن نشعر إن هذا المكان هو مكانهُ، وان شاء الله سنكون دائماً من الداعمين له ولإقرانه من الموهوبين”.
وبدورها قالت الفنانة التشكيلية عبير سامي المنسقة لهذا المعرض “إننا وفقنا في احتواء اغلب الفنانين التشكيليين المبتدئين من خلال زجهم بالمعارض لمنحهم الفرصة الاطلاع على نتاج كبار الفن التشكيلي وبالتالي التعلم من تجاربهم، متمنين على وزارة الثقافة أن تدعم المواهب الفنية الشابة لتنمية مواهبهم والالتفات إليهم”.
ومن جانبه أثنى هاشم طراد مدير المتحف الحضاري التراثي في القشلة على دور الدكتور علاء العلاق من خلال دعمه الدائم للمثقفين في إقامة المعارض التشكيلية والندوات والمؤتمرات التي تصب في إرساء الثقافة والفن والأدب.
وخُتم المعرض بتوزيع عدد من الدروع والشهادات التقديرية للمتميزين وقد حضره جمهور غفير من محبي الفن التشكيلي وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار