الاقتصادية

وزير التخطيط: ٩٩٪؜ نسبة التنفيذ في الموازنة المالية خلال العام الحالي

((وان_بغداد))
اكد السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الثلاثاء، ان نسبة التنفيذ المالي لموازنة العام الحالي بلغت ٩٩٪؜، وهي الاعلى، مقارنةً بالسنوات الماضية.
جاء ذلك خلال ترؤس السيد الوزير لاجتماع هيأة الرأي في الوزارة بجلستها السادسة والاخيرة لهذا العام، مضيفا، ان ارتفاع نسبة التنفيذ في الموازنة يعود الى الحركة المتزايدة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية، واطلاق التخصيصات المالية لهذه المشاريع بمراحلها الثلاث، مشيدا بالجهود الكبيرة التي قدمها منتسبو وزارة التخطيط في متابعة تنفيذ خطط الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، مبينا ان العمل في الوزارة كان يتواصل بنحو مستمر بما في ذلك ايام العطل الرسمية.
ولفت السيد وزير التخطيط الى ان السنوات الاربع المقبلة ستكون مفصلية في الاقتصاد العراقي، بعد التداعيات الكبيرة والخطيرة التي واجهها البلد خلال السنوات الماضية، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تصحيح المسارات التنموية والاقتصادية، وصولا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات.
الى ذلك ناقشت هيأة الرأي في جلستها السادسة، التي حضرها وكيلا الوزارة، ورؤساء الاجهزة والتشكيلات والمديرين العامين في الوزارة، عددا من القضايا والملفات ذات الصلة بعمل الدوائر والتشكيلات ومتابعة تنفيذ المشاريع، والعمل باتجاه تحسين مستوى الاداء للعاملين في الوزارة.
كما جرى خلال الاجتماع، مناقشة مسودة مشروع مذكرة تفاهم في مجال حقوق الملكية الصناعية بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، ومديرية حماية الملكية التجارية والصناعية السورية.
وشهد الاجتماع مناقشة افاق التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والجامعة الامريكية في بغداد، في مجال برامج القيادة والبرامج الخاصة بالتحليل الاحصائي، والخدمات الاستشارية، وتطوير اللغة الانكليزية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار