الرياضية

الأولمبية تكرم أصحاب الانجاز ببطولة العالم للمواي تاي في تايلاند

((وان_بغداد))
كرّم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي اليوم الثلاثاء لاعبي، ومدربي منتخب المواي تاي الذين حققوا إنجازاً لافتاً في منافسات بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك بمشاركة أكثر من 90 دولة، بعدما حقق المنتخب العراقي وساماً ذهبياً وآخر نحاسياً عن طريق اللاعبين يحيى عامر ويوسف محمود.
وعبّر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عن فخره وإعتزازه الكبيرين بما تحقق من منجز مرموق في بطولة العالم الأخيرة في تايلاند بمشاركة أبطال العالم باللعبة معتبراً ما قدمته اللجنة الأولمبية لهم تكريما بسيطا.
واكد حمودي ان اتحاد المواي تاي اصبح من اتحادات الانجاز العالي وذات النشاط مميز والتي تعمل بصمت دون ضجيج وهذا ما لاحظته بشكل قريب خلال زيارتي الأخيرة لمقر الاتحاد ومعاينة الوحدة التدريبية للاعبي المنتخب الوطني قبل مشاركتهم ببطولة العالم، لذلك نلاحظ وجود عدد كبير من الابطال في هذه الرياضة.
وحث حمودي الجميع على بذل مجهودات اكبر في البطولات والمحافل المقبلة من اجل تعزيز ما تحقق من منجز مهم من خلال الوقوف على منصات التتويج والاستماع لعزف النشيد الوطني العراقي مبينا ان مدربي اللعبة ينتظرهم دور مهم يتمثل في توعية اللاعبين وارشادهم الى الطرق الصحيحة بعيدا عن تناول المنشطات وضرورة الاهتمام بالوحدات التدريبية وتطوير الجانب الفني والمحافظة على صحة اللاعبين.
من جانبه ثمن رئيس الاتحاد العراقي للمواي تاي السيد مصطفى جبار علگ الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الأستاذ رعد حمودي لعمل اتحاد اللعبة ومتابعته المستمرة للمشاركات المنتخبات الوطنية لكافة الفئات العمرية وعمل كافة الاتحادات الوطنية ومشاركات المنتخبات العراقية في المحافل الخارجية، كما أشاد علك بدور الامينين العام والمالي السيدين هيثم عبد الحميد واحمد صبري من خلال متابعتهم واتصالهم الدائم بوفد المنتخب الذي شارك مؤخرا في بطولة العالم.
وبدوره أشاد مدرب منتخب المواي تاي علي ساهر بالدعم اللامحدود الذي تقدمه اللجنة الأولمبية لجميع الاتحادات الوطنية ومنها اتحاد المواي تاي وحث لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية على الظهور بشكل مميز في البطولات الخارجية والمحافل الدولية.
هذا وحضر تكريم منتخب المواي تاي الحاصل على الوسامين الذهبي والنحاسي في بطولة العالم بتايلاند، السيدين هيثم عبد الحميد الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية واحمد صبري الأمين المالي للجنة الأولمبية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار