المحلية

مناشدة إلى رئيس الوزراء بشأن التعليم الصباحي الخاص ( الموازي)

((وان_بغداد))
تنشر وكالة أرض آشور الإخبارية اليوم الخميس، مناشدة إلى رئيس الوزراء بشأن التعليم الصباحي الخاص ( الموازي)
فيما يلي نص المناشدة :-

السيد رئيس الوزراء المحترم

م / التعليم الصباحي الخاص ( الموازي )
نحن أولياء أمور مجموعة من طلبة الموازي نلتمس من معاليكم النظر في طلبنا بشأن معيارية القبول على قناة الموازي التي تتلخص بالاتي : –
١. عند القبول سواء كان على القناة العامة او الموازي لم يؤخذ بنظر الاعتبار الطلبة الذين ينجحون من السنة الأولى وبدون رسوب في الاعدادية و لكنهم نجحوا في الدور الثاني او الثالث فيحرمون من درجات الاضافة مثال على ذلك .
طالب نجح من السنة الأولى في السادس الاعدادي الأحيائي على سبيل المثال للعام الدراسي ٢٠١٨ -٢٠١٩ و بدون اي سنة رسوب في السادس الإعدادي و لكنه نجح في الدور الثاني او الثالث و كان مجموعة ٦٨٢ أقل بدرجتين من المجموع الذي يقبل فيه بكلية الطب و طالب اخر نجح في نفس السنة الدراسية و لديه سنة رسوب أو سنتين ولكنه نجح في الدور الاول و مجموعه ٦٧٧ اقل من مجموع الطالب الذي نجح من السنة الاولى بخمس درجات و لكنه يكافئ بإضافة سبع درجات على المجموع فيصبح مجموعه ٦٨٤ بالرغم من انه لديه من ثلاث محاولات الى تسع محاولات في الامتحان الوزاري و مع ذلك يقبل في كلية الطب و قرينه الناجح من السنة الأولى فلا يقبل في كلية الطب كونه محروم من أضافة أي درجة بالرغم من أنه نجح من المحاولة الأولى في الامتحان الوزاري ولكن ذنبه فقط انه أجُل مادة او مادتين للدور الثاني او الثالث . الامر الذي جعل الاباء يضطرون الى قبول أبنائهم على قناة التعليم الصباحي الخاص ( الموازي ) . راجين من معاليكم معالجة الموضوع وفق ما ترونه مناسبا أو كما في المقترح التالي
تتم اضافة درجة لكل مادة نجح فيها الطالب من الدور الاول ومن السنة الأولى و يقارن مجموعة مع المجموع الذي يقبل في الكليات على قناة القبول العام فإن كان مجموعه بعد أضافة الدرجات مقبول يحول الى قناة القبول العام كي لا يحرم من مكافئة النجاح من الدور الاول جميعها كونه نجح من السنة الأولى و لتشجيع الطلبة على عدم الإعادة لسنة كاملة .
٢. مقترح شمول أبناء أساتذة الجامعات بالتخفيض لأجور التعليم الصباحي الخاص (الموازي) أسوة بالتخفيض المعمول به في الجامعات الأهلية لهذه الشريحة .

مع فائق شكرنا و تقديرنا لمعاليكم
لفيف من أولياء أمور الطلبة
٦/١٢/٢٠٢١

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار