السياسيةالمحلية

الخفاجي يتحدث عن تجربة جديدة في إدارة ذي قار

تحدث محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، الثلاثاء، عن تجربة جديدة تم تطبيقها في المحافظة، في إطار إدارة الدوائر والمؤسسات فيها.
  
وقال الخفاجي في حوار أجراه الزميل أحمد ملال طلال (21 كانون الاول 2021): “أجرينا في محافظة ذي قار تجربة جديدة تمثلت بقتح باب الترشح في كل وحدة إدارية بالمحافظة أُقيل مديرها، وشكلنا لجنة متخصصة في المحافظة لاستقبال طلبات الترشيح، واللجنة اختارت المرشحين وفق المعايير المحددة”.
 
وأضاف، “محافظة ذي قار تشهد تظاهرات مطلبية الآن، ومطلبها الرئيس هو توفير فرص عمل للشباب؛ خاصة وأن المحافظة متميزة بارتفاع نسب البطالة وتراكم أعداد الخريجين”.
 
وبين، أنه “بإلغاء مجالس المحافظات، أصبحت الرقابة الشعبية على نطاق أوسع، وأصبح المسؤول يتلقى أسئلة عديدة يومياً بشأن عمله من قبل الشارع والجهات الشعبية الرقابية”.
 
 
الخفاجي وفي رده بشأن الأنباء التي تحدثت عن “استقالته”، قال: “ظهرت شائعات في وسائل التواصل تتحدث عن نبأ تقديمي استقالة، والحقيقة لا أعرف مصدر هذه الشائعات ومن يقف خلفها.. لذا نفيت هذا الخبر”.
واضاف محافظ ذي قار بهذا الصدد: “في ذي قار.. توجد شخصيات طامعة بمنصب المحافظ، ويوجد رجال أعمال فاسدين يحاولون استغلال المنصب لأمور ومصالح مادية، ويوجد متضررون من إدارة المحافظ الحالي، كوني ابعدت مسؤولين سابقين عن مناصبهم، وتكون قد التقت مصالح هؤلاء جميعاً في إطلاق هذه الحملة في وسائل التواصل”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار