الرياضية

مستشار وزارة الشباب : مشروع الحلم للفئات العمرية الكروية سيصنع جيلا جديدا للكرة العراقية

((وان_بغداد ))
اكد مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حسن علي كريم ، ان مشروع الحلم الكروي الجديد بات ضرورة ملحة للنهوض بواقع كرة القدم العراقية ومستقبلها للدخول في ركب المنافسة والتطور .
واضاف في تصريح اورده ( قسم الاعلام والاتصال الحكومي )،
ان “مشروع الحلم للفئات العمرية لكرة القدم هو اليوم امل وحاجة واقعية ملحة لصناعة جيل جديد وفق المعايير العلمية الحديثة.
مبينا انه مشروع شامل انطلق من رحم معانات واقع كرة القدم العراقية ويهدف الى الوصول لكرة قدم حديثة بكل مكوناتها بدأ من أعداد وتأهيل الكوادر البشرية -الفنية والإدارية- اي المدربين والمدراء الإداريين والكوادر التابعة من خلال الاستفادة من مرافقتهم للخبرات الأجنبية التي ستعمل ضمن المشروع ، ومن ثم صناعة جيل جديد لكرة القدم ليس له القدرة على المنافسة على المستوى العالمي فحسب بل ان يكون مؤهلا بشكل متكامل وطنيا وثقافيا وعلميا وتربويا لمواكبة اكبر الفرق العالمية .
وأضاف أننا من خلال هذا العمل نستطيع القول ان العراق وعلى مدى العشر سنوات القادمة سيكون له منتخبات عالية المستوى تمثله خير تمثيل في المحافل الدولية فضلا عن الكوادر العاملة الفنية والادارية التي سيكون لها شأن كبير في مجال كرة القدم من خلال الخطوات التي سيسير وفقها المشروع .
وتابع بالقول : سيرافق المشروع خطوات كبير من العمل على تهيئة جميع الظروف الاجتماعية و الصحية لصقل وتطوير مستوى اللاعبين الموهوبين والتي تتمثل في بيئة الدراسة والسكن والإطعام والمناهج المتطورة والمعسكرات الداخلية والخارجية والتجهيزات على مستوى عالي من الجودة .
مشيرا ان هذه العملية ستطبق في مشروع البطل الاولمبي الذي سيعتمد على رياضات الانجاز من الالعاب الفردية والتي يمكن للعراق ان يحقق بها تفوقا على المستوى القاري والعالمي ، وهو طموح جماهيري كبير وهدف نسعى اليه جميعا”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار