السياسية

وزير الزراعة يستقبل وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني والوفد المرافق له لبحث تعزيز العلاقات الزراعية

استقبل السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني السيد يوسف محمود الشمالي يرافقه سعادة السفير الأردني في العراق السيد منتصر الزعبي، وعدد من المختصين، بحضور السيد الوكيل الفني للوزارة الدكتور ميثاق عبد الحسين عبيد، ومستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي.
وجرى خلال اللقاء بحث أطر التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين وملف الأسمدة وتوفيرها للقطاع الزراعي، فضلاَ عن عدد من الملفات الخاصة بمنع وفتح الاستيراد وحسب الضوابط والتعليمات النافذة.
وأكد الخفاجي خلال اللقاء، عزم وزارة الزراعة تعضيد القطاع الزراعي وحيث برهنت الوزارة عن قدرتها في توفير المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية، رغم الأزمة العالمية الناتجة عن جائحة كورونا.
فيما بين الخفاجي الاستعداد للتعاون مع الجانب الاردني في ملف الأسمدة بعد استحصال الموافقات الأصولية، واعتماد الضوابط والتعليمات، وان القطاع الزراعي يشهد تطوراَ ونمواَ من خلال التوجه الحكومي لتوفير الأمن الغذائي للبلاد.
فيما عبر الوفد الضيف عن سروره باللقاء، مشيدين بالنهضة الزراعية الحاصلة في العراق، املين زيادة مستوى التعاون في المجالات الزراعية سيما ملف الأسمدة، وتوفير الدعم اللوجستي للقطاع الزراعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار