وزارة الهجرة تعلن عن اطلاقها الوجبة الخامسة عشرة من منحة العائدين الى مناطقهم الاصلية

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم الخميس، عن إطلاق الوجبة الخامسة عشرة من منح العودة، والبالغة مليون ونصف المليون دينار لكل أسرة عائدة من النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية، فيما لفتت إلى أن الوجبة شملت (2600) عائلة عائدة من النزوح الطارئ إلى مناطقها الاصلية .

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، إنه ” تم إطلاق منحة العودة للأسر العائدة من النزوح الطارئ وبعدد محدود بسبب عدم توفر التخصيصات المالية الكافية “.

وبينت أن المنحة تبلغ “مليون ونصف المليون دينار لكل اسرة عائدة من النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية”، مشيرة إلى أن “الوجبة شملت (2600) عائلة عائدة من النزوح الطارئ الى مناطقها الاصلية”.

ولفتت الوزارة إلى أنه “تم إعلان الاسماء عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وصفحة التواصل الاجتماعي المعتمدة من قبل الوزارة”، مؤكدة شمول الأسر العائدة في جميع محافظات البلاد .

وأضافت ، أن “الوزارة عازمة على توزيع المنح لجميع العوائل العائدة بعد حصولها على الاموال الكافية واقرار الموازنة خلال العام المقبل”، موضحة أن اطلاق المنح المالية للأسر النازحة يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار