المحلية

الأعرجي يشارك في الورشة الوطنية حول إستراتيجية الأمن الغذائي

——————-

برعاية مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، ووزير الزراعة، المهندس محمد كريم الخفاجي، عقدت الورشة الوطنية لمناقشة المسوّدة النهائية للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، والتي استضافها مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، التابع لمستشارية الأمن القومي، وبمشاركة الجهات ذات العلاقة.

وتهدف الورشة لتعزيز مبدأ التنسيق والشراكة والتعاون، لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، وتحقيق أهدافها على المستوى الوطني، حيث ناقش الحاضرون إستراتيجية الأمن الغذائي في العراق، والتي تمتد لغاية عام 2030، لضمان حصول جميع أفراد المجتمع على غذاء كافٍ وآمن وبشكل مستدام.

وأشار الأعرجي، في كلمة له خلال الورشة، إلى أن الكثير من دول العالم لاتمتلك مصادر للمياه، لكن لديها زراعة وتقوم بتصدير محاصيلها، مبينا أن تأمين الغذاء الكافي والمستدام يحتاج إلى توفير جميع المستلزمات التي تدعم الزراعة والفلاحين في العراق.

وشدد الأعرجي، على أهمية وجود مجلس أعلى للزراعة، تشترك فيه جهود جميع الوزارات والمؤسسات والقطاعات المعنية، لرسم سياسةإستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي، وبمعدل يمتد لغاية عام 2030، لتأمين الغذاء المستدام، مؤكدا دعم مستشارية الأمن القومي لوزارة الزراعة وجميع المؤسسات المعنية، لتحقيق أهدافها الإستراتيجية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار