الاقتصاديةالمحلية

وزارة الزراعة تؤكد استمرار حملة فحص تقاوي البطاطا ضمن مختبرات دائرة فحص وتصديق البذور

أكدت وزارة الزراعة استمرار مختبرات دائرة فحص وتصديق البذور بحملة فحص تقاوي البطاطا والتي تم استيرادها من قبل القطاع الخاص للموسم الحالي2021– 2022 حسب المواصفات القياسية العالمية ووفق المعايير الرسمية المعتمدة في شعبة الحالة الصحية في قسم المختبرات.

وبينت الوزارة بأنه تم إجراء التحضيرات وبالتنسيق مع المجلس الوطني للبذور المستلزمات الاساسية لإنجاز هذه الحملة، حيث تم استلام ما يقرب ( 20 )الف طن جميعها لا تقل عن رتبة ( E ) من التقاوي المستوردة من مناشئ عالمية من فرنسا وهولندا وايرلندا وهي من الاصناف المسجلة والمعتمدة وبإشراف اللجنة الوطنية لتسجيل واعتماد الاصناف والتي يرأسها السيد وزير الزراعة .
و يعتبر هذا النشاط من اهم نشاطات الدائرة قبل بداية موسم الزراعة وتبدا مراحل الفحص من خلال سحب العينات من قبل لجان مختصة مهنية ذات خبرة في هذا المجال ثم تجري عملية تخزين للعينات و فرزها و تقسيمها وبعدها تجري عملية فحص صحة البذور على التقاوي من خلال احدث الطرق للفحوصات الفايروسية والفطرية والبكتيرية والحشرية بأحدث الأجهزة الخاصة بالفحوصات من شركة بايورين السويسرية .
حيث تعتبر مختبرات دائـــرة فحص وتصديق البذور هي الجهة الوحيدة والمعتمدة للفحص وفـــق نص القانــــون ( 50 ) الخاص بالبذور والتقاوي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار