الثقافية

وزارة الاتصالات تقيم احتفالاً مركزياً بمناسبة الذكرى المئوية لتاسيس الدولة العراقية

.
برعاية وزير الاتصالات المهندس اركان شهاب احمد
اقامت دائرة العلاقات الخارجية والاعلام في وزارة الاتصالات احتفالاً مركزياً بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تاسيس الدولة العراقية بحضور مدير عام دائرة العلاقات الخارجية والاعلام خيرية محمد الموسوي ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعه الدكتور ادم نجم القريشي وعدد من مدراء الاقسام والموظفين في الوزارة وتشكيلاتها .
تخلل الحفل تلاوة ايات من الذكر الحكيم وعرض فلم وثائقي يتحدث عن تاريخ الدولة العراقية ومراحل تاسيسها حيث يحتفل العراق سنوياً بهذا اليوم العظيم وهو يوم تتويج الملك فيصل الاول ملك على العراق وتاسيس الدولة العراقية سنة ١٩٢١ بعد ان كان مجموعة ولايات اصبح دولة واحدة بعد صراع طويل مع الاحتلال المغولي والعثماني . واستعرض التحولات التاريخية والانقلابات العسكرية والتحول الى الحكم الجمهوري وفترة الاستعمار البريطاني للعراق ومراحل المقاومة والثورات التي قام بها الشعب العراقي في عدد من محافظاته ومجابهة الاستعمار الذي استغل ثرواته مروراً بتاريخ الدولة الحديث .
وقد تخلل الحفل القاء ابيات من الشعر الوطني والشعبي لعدد من الشعراء مستذكرين الاحداث التاريخية والوطنية وما تعرض له العراق من الاحداث الارهايية على يد عدوان داعش الارهابي وتقديمه الدماء الزكية لتحرير العراق والحفاظ على ارضه وشعبه وسيادته .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار