السياسية

باركت تنصيبه رئيسا للكنيسة الآشورية.. وزيرة الهجرة تلتقي قداسة البطريرك مار آوا الثالث رويل وتبحث معه أوضاع النازحين والمهاجرين

التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة، إيڤان فائق جابرو، صباح اليوم الخميس، قداسة البطريرك مار آوا الثالث رويل، بمناسبة تنصيبه رئيس الكنيسة الآشورية في العراق والعالم، وتثمينا لجهوده في تكريس ثقافة الآخاء والتعايش السلمي بين جميع المكونات.

وهنأت السيدة الوزيرة، في مستهل اللقاء الذي عقد بالعاصمة بغداد، قداسة البطريرك مار آوا الثالث رويل، بمناسبة تنصيبه رئيسا للكنيسة الآشورية في العراق والعالم، سائلة الرب أن يوفقه في تأدية مهامة وخدمة الجميع.

وقالت الوزيرة، خلال اللقاء، إن؛ قداسة البطريرك مار آوا الثالث رويل رمز للتسامح من خلال دعواته للتعايش السلمي وضمان حقوق وحريات الجميع، وهو معروف بتوجهاته النبيلة في نشر روح المحبة والإخاء بين أبناء الشعب العراقي، مشيدة، بحكمته في توحيد صفوف المسيحيين.

وبحث اللقاء، أوضاع النازحين والمهاجرين، وسبل دعمهم، فضلا عن مناقشة أوضاع العائدين منهم طوعيا إلى مناطقهم الأصلية، وإمكانية توفير حياة كريمة لهم.

كما تطرق الاجتماع إلى، أوضاع المهاجرين من المسيحيين، والنازحين منهم، وضرورة إعادتهم طوعيا لمناطقهم الأصلية، حيث يمثلون عنصرا أساسيا وفاعلا في تاريخ وحاضر العراق، والنسيج المجتمعي، وهذا ما يحفز جهود إعادتهم، وتوفير بيئة مستقرة وآمنة لهم .

من جانبه، وجه البطريرك مار آوا الثالث رويل، شكره للسيدة الوزيرة، ولما تبذله من جهود في إنهاء معاناة النازحين والمهاجرين من جميع أطياف المجتمع العراقي، مؤكدا أن، الوزيرة والعاملين معها من كوادر الوزارة، قد حققوا إنجازا كبيراً في تنفيذ خطتهم الوطنية لإعادة النازحين وغلق المخيمات ووضع حد لمعاناتهم، ما يستحق الاحترام والتقدير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار