العربي والدوليالمحلية

الهجرة: تنسيق مع مركز دولي مختص لإعادة اللاجئين العراقيين طوعاً من 4 دول – عاجل

نسقت وزارة الهجرة والمهجرين مع مركز دولي مختص لاعادة اللاجئين العراقيين طوعا من 4 دول، بينما اعلنت تخصيص مبالغ لتسهيل عودة العالقين منهم على الحدود البيلاروسية.
  
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة علي عباس جهاكير في تصريح للصحيفة الرسمية، (4 كانون الأول 2021)، إن “تخصيص المبالغ للعراقيين العالقين على الحدود البيلاروسية، جاء خلال مباحثات دولية اجرتها الوزارة مع بعثة الامم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، اسهاما في حل ازمتهم”.
وتابع أنه “تم خلال المباحثات ايضا، التأكيد على التعامل مع المهاجرين على الحدود البيلاروسية والبولندية والليتوانية هناك، وفق المعايير الدولية، واحترام مبادئ حقوق الانسان، اضافة الى تقديم الخدمات الواجب توفرها لهم”. 
وأكد جهاكير أن “الوزارة تعمل على تخفيف معاناة اللاجئين والحفاظ على حياتهم وضمان تعامل تلك الدول معهم وفق القوانين والمعايير الدولية”، منوها بانه “تم توجيه دعوة الى منظمات الامم المتحدة، من اجل دعمهم”.
 
وعلى الصعيد نفسه، أفاد الوكيل الاداري للوزارة كريم النوري بأن “الوزارة تعنى بشكل كبير بملف العراقيين في دول المهجر، وتتابع اوضاعهم هناك مع تلك الدول، لاسيما بعد مشاركتها بالمنتدى الدولي لاستعراض الهجرة بهدف تعزيز الدور الاممي لحل ازمة المهاجرين”. 
وأضاف انه “تم التنسيق مع المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD) لدعم المهاجرين وتوفير الظروف اللازمة لعودتهم طوعا من دول بيلاروسيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا”. انتهى
واع

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار