المحلية

الهيئة تشارك في ورشة عقدتها وزارة التجارة الامريكية حول تأثير حماية البيانات على الاقتصاد الرقمي

شاركت هيئة الإعلام والاتصالات الاربعاء ١ كانون الاول ٢٠٢١، في ورشة العمل التي عقدتها وزارة التجارة الامريكية مع الجانب العراقي تحت عنوان (تأثير حماية البيانات على الاقتصاد الرقمي) التي عقدت افتراضيا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة وضمت اطرافا عدة ممثلة عن العراق معنية بقطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشارك في الورشة عن الجانب الامريكي وزارات الخارجية والصناعة وشركات امريكية.

افتتحت الورشة بكلمة لرئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د. علي المؤيد عبر خلالها عن تطلع العراق للتعاون في مجال اعداد وتطوير سياسات تنظيمية للمشاريع الحديثة التي تتعلق بتكنولوجيا المعلومات لغرض مواكبة التطور العالمي في هذا المجال والنهوض بالواقع التكنولوجي في العراق بشقيه التقني والتنظيمي تلبية لرغبات المواطنين العراقيين في التقدم والالتحاق بالركب العالمي.

ورحب د. المؤيد بمبادرة الرئيس الامريكي جو بايدن التي تهدف الى سد الفجوات الرقمية لضمان ان يتمكن الجميع من المشاركة بفعالية في كل من العملية الديمقراطية والاقتصاد العالمي الحديث متمنيا ان يكون للعراق الفرصة للاستفادة من هذه المبادرة لزيادة التعاون بين الشعوب ونقل الخبرات.

بدوره قدم مدير دائرة تنظيم الاتصالات في الهيئة المهندس احمد وليد العرض التقديمي الخاص بالهيئة والذي تحدث فيه بشكل موجز عن هيئة الإعلام والاتصالات ودورها في قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلاقة الهيئة مع المنظمات العربية والعالمية وما عكسه هذا التعاون من اعداد الوثائق واللوائح والسياسات التي تنظم الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فضلا من المدونات.

فيما تحدث ممثل وزارة العدل الامريكية بيتر وين عن اهمية تطبيق القوانين الخاصة بخصوصية البيانات وأمن المعلومات من قبل جهات تنفيذ القانون بجدية كونها قوانين تمثل الشعب وتحمي الشعب وكذلك قانون الخصوصية الشخصية.

من جهتها عبرت الاطراف الامريكية المشاركة في الورشة عن ترحيبها بالخطوات التي تتخذها هيئة الإعلام والاتصالات على صعيد قطاعات الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بما يسهم في تطوير القدرات والخدمات داخل العراق، مؤكدة دعمها للهيئة في تطوير القابليات والمشاريع المستقبلية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار