مدير عام صحة الانبار يطلق نداءاً تحذيرياً لأبناء محافظة الانبار

أطلق مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال اليوم الاثنين 29 تشرين الثاني 2021 نداءاً إلى جميع المواطنين في محافظة الانبار بعدما لوحظ في الفترة الأخيرة من تزايد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ودخول بعض الدول في موجة جديدة لمتحور اوميكرون ( omicron) .
ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة على لسان السيد وزير الصحة الدكتور هاني العقابي نداءاً تحذيرياً بشأن الوباء
وقال الدكتور الشلال بهذا الصدد «تحدٍ كبير واجهناه سويًا، وقطعنا فيه أشواطًا، وكان له في ذاكرتنا مكان.. ومرة أخرى رجاءً من القلب، بأن لا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد».
وبإننا نعيش تحديا كبيرا، فيروس كورونا الآن ينتشر في جميع أنحاء العالم، وبشكل سريع، وكما تعلمون نحن جزء من هذا العالم، ودائرة صحة الانبار بالتعاون مع وزارة الصحة رفعنا اعلى درجات الاستعداد والتأهب القصوى لاستمرار السيطرة على الوباء في البلاد ومنع دخول أي متحورات جديدة وأن صحة الانبار تراقب عن كثب آخر تطورات الفيروس ومتحوراته بهدف منع تسلل ودخول أي حالات جديدة إلى المحافظة وبالتالي معاودة ارتفاع الاصابات مجدداً حيث قامت بمجموعة من الاحترازات لحمايتكم والتحدي كبير وتعاونكم مهم فمن القلب أطلب منكم تعاونكم في عدة امور منها تلقي اللقاح وخاصة ان مؤسساتنا الصحية مجهزة به ومن مناشئ عالمية رصينة مشيراً إلى أن التطعيم ضروري لحماية الفرد والمحيط الاجتماعي حوله من فيروس كورونا، مشدداً بأهمية التزام الجميع وحث كل فرد محيطه الأسري والمجتمعي بتشديد الحرص على الاستمرار بالإجراءات الاحترازية ومواصلة الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية للتصدي للفيروس. والتأكيد على تلقي اللقاح لسلامتكم وسلامة من تحبون فهذه مهمة وطنية ونريد تعاونكم معنا وكلنا مسؤولون لتحقيق هذه المهمة». وبين أن إجراءات الدائرة الحالية تعتبر جيدة لمنع دخول أي إصابات بالفيروس سواء المتحور الجديد أو غيره من السلالات مؤكداً أنه لن نتوانى عن رفع أي توصيات جديدة هادفة للحيلولة دون دخول أي اصابات الى المحافظة .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار