المحلية

صحة الرصافة .. فريق طبي عراقي ينجح بمساعدة طفل بعمر اربعة سنوات بعملية جراحية نوعية

((وان_بغداد))

أجرى فريق طبي متخصص في مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون ببغداد عملية جراحية نوعية و معقدة لطفل يبلغ من العمر اربعة سنوات بعد فشل عملية اجريت له سابقا خارج المستشفى تركت اثار سلبية على صحته العينية ، مدير المستشفى الدكتور الاستشاري “”عمار فؤاد عيسى”” اوضح ان الطواقم الطبية والساندة لها بذلت جهود استثنائية مضاعفة لانجاح العملية بوقت قياسي وانقاذ الطفل .

الى ذلك كشف الدكتور “”عمر سالم محمود”” اختصاص طب وجراحة العيون رئيس الفريق الطبي المشرف على العملية ان المريض راجع الاستشارية العامة وهو يعاني من نقص الجفن العلوي الايمن وقد خضع لاجراء عملية جراحية غير ناجحة خارج المستشفى في وقت سابق ادت الى تدهور في حالته الصحية والتي سببت حدوث التصاقات شديدة بين الاجفان اثرت بشكل كبير سلامة العين واصابته بعتمة القرنية مع ضعف البصر الحاد .

وتابع محمود ان المريض خضع لاجراء العملية تحت التخدير العام واستغرقت ما يقرب الساعة الواحدة تكللت بالنجاح ، حيث جرى تعويض نقص الجفن العلوي الولادي وازالة الالتصاقات الموجودة وتم اجراءها على مرحلتين ، وينعم الطفل حاليا بحالة صحية جيدة وهو تحت المتابعة من اجل تهيئته واخضاعه في المستقبل لاجراءات طبية اخرى من خلال اجراء عملية زراعة القرنية .

لافتا ان نجاح العملية جاء بمساعدة فريق طبي مكون من الاطباء المقيمين علي محمد عبد الصاحب ، حيدر حسين ، محمد عادل واخصائي التخدير د. سعد وزميلته د.اسيل ومساعد التخدير محمد غالب طحان ، والممرض كاظم جولان ، مضيفا ان المستشفى يجري المئات من العمليات الجراحية شهريا العشرات منها عمليات معقدة ومتميزة وهي تأتي في اطار الخدمات النوعية التي يقدمها المستشفى للمواطنين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار