اللواء معن: تشكيل لجنة تحقيق مع الهاربين من سجن التاجي

((وان_بغداد))
أعلن رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن، اليوم السبت،عن تشكيل لجنة للتحقيق مع السجناء الذين تم القبض عليهم أثناء محاولتهم الهروب من سجن التاجي ،مؤكداً أن جميع السجون فيها أطواق للحماية والمراقبة.
وقال معن في تصريح له لقناة العراقية الإخبارية، إنه “تمت إحالة الملقى القبض عليهم من السجناء اثناء محاولتهم الهروب من سجن التاجي الى لجنة تحقيقية لكشف ملابسات عملية الهروب”.
وأكد أن “جميع السجون تتبع الى دائرة الإصلاح في وزارة العدل وفيها عدة أطواق لحماية النزلاء والسجن ،منها طوق تابع الى وزارة العدل والثاني من الشرطة التابعين لوزارة الداخلية ،والثالث من القوات الأمنية في وزارة الدفاع ،إضافة الى الكاميرات وأبراج المراقبة”.
وأفاد بيان سابق لقيادة عمليات بغداد، صدر اليوم السبت، أن “قوة أمنية مشتركة من اللواء (59) فرقة المشاة السادسة وفوج مغاوير الفرقة الثانية شرطة اتحادية تمكنا من إحباط محاولة هروب لثلاثة إرهابيين محكومين بالمؤبد من سجن التاجي شمالي بغداد التابع لدائرة الإصلاح في وزارة العدل”.
وأضاف أنه “تم فتح النار عليهم عند مشاهدتهم يعبرون السياج الخارجي للسجن ولم يمتثلوا لأوامر القوة، حيث قتل أحدهم بينما استسلم الاثنان الآخران”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار