المحلية

الصحة: انخفاض الإصابات لا يعني زوال الخطر ونحذر من موجة أشد

((وان_بغداد))
حذرت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، من موجة رابعة شديدة من جائحة كورونا مقبلة على البلاد قد تحمل معها متحورات جديدة، وفيما أكدت أن تراجع عدد الإصابات لا يعني زوال الخطر، دعت المواطنين إلى الإسراع بأخذ اللقاح.
وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير في تصريح للوكالة الرسمية ، إن “نسبة اللقاح في العراق بلغت نحو 30 بالمئة من الفئة المستهدفة، 18 عاماً فما فوق”، مبينا أن “طموح الوزارة كان في الوصول الى نسبة 60 بالمئة قبل نهاية العام الحالي”.
وأرجع عبدالأمير، “تراجع اقبال المواطنين على اللقاح، الى انخفاض معدل الاصابات بفيروس كورونا”، مشيراً الى أن “انخفاض معدل الاصابات لا يعني أن الخطر عن المجتمع قد زال”.
وأضاف أن “وتيرة الاصابات بدأت ترتفع مرة أخرى في البلدان المجاورة ودول اوربا، ولا يمكن التنبؤ بانتهاء الجائحة في الوقت الحالي، خاصة وأنه يشكل موجات جديدة”، داعيا المواطنين الى الاسراع باخذ اللقاح لتفادي خطورة الاصابة بالمتحورات الجديدة”.
وتابع، أن “العراق مقبل على موجة قد تكون شديدة ولا يمكن السيطرة عليها إلا بواسطة اللقاح، لاسيما أن الالتزام بالاجراءات الوقائية أثبتت صعوبة تطبيقه بشكل كامل على المواطنين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار