طلبة العراق يحققون النجاحات المتميزة في مبادرة الموهوبين العرب.. ووزير التربية : يؤكد أن مشاركتهم اعادت الثقة بمكانة العراق العلمية والتربوية

تمكن طلبة العراق المشاركون في مبادرة “الموهوبين العرب” التي اطلقتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم / الالكسو، وبالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والابداع ، من تحقيق النجاح بعد خوضهم لمنافسات علمية جرت مع بقية طلبة الدول العربية.

ووصف وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي هذه التجربة التي مارسها طلبتنا بالمهمة كونها اعادت الثقة لهم وبمكانة العراق العلمية.

كما اشاد بتميز طلبتنا من خلال الدخول في منافسات دولية مع مجموعة من الدول العربية عبر أنظمة اختبار الكترونية (عن بُعد) تحدث لأول مرة ، وقد حققوا فيها نتائج سارة تعطي الأمل لوجود جيلٍ عراقي واعي ومتمكن بإمكانه تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات والوقوف ضمن المراتب الأولى دوليا في الجوانب العلمية والتكنلوجيا.

من جهته أضاف مسؤول الشعبة العربية والمنسق الوطني لمبادرة الموهبين العرب السيد وسام هاشم فالح ان هناك بحدود 40 طالباً من مختلف مديريات التربية قد تم تسجيلهم وفق استمارات الكترونية معدة من قبل المؤسسة.

يذكر ان المبادرة تهدف الى نشر ثقافة الموهبة ودعم ورعاية الموهبين في العالم العربي ومواصلة اكتشافهم وبناء قادة التغيير من الطاقات العربية الشابة والواعدة .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار