السياسية

رئيس حكومة إقليم كوردستان يتلقى اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس المفوضية الأوروبية

تلقى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، مساء اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس.
وجرى خلال الاتصال الهاتفي، التباحث حول أوضاع المهاجرين على الحدود بين بولندا وبيلاروس.
وحث رئيس الحكومة، نائب رئيس المفوضية الأوروبية على حشد الدعم الكامل من الاتحاد الأوروبي لتأمين الإغاثة الإنسانية العاجلة للعائلات التي تقطعت بها السبل.
واتفق الجانبان بأن شبكات التهريب الدولية استخدمت المهاجرين لأغراض سياسية، فيما أشار رئيس الحكومة إلى عودة أكثر 400 مواطن إلى ديارهم طواعية، وتوقع وصول المزيد قريباً.
كذلك دعا رئيس الحكومة إلى تعاون استراتيجي بعيد الأمد بين إقليم كوردستان والعراق والاتحاد الأوروبي للحد من الهجرة غير الشرعية.
هذا ودعا نائب رئيس المفوضية الأوروبية إلى تعزيز التجارة والاستثمار مع أوروبا وتقديم الدعم الفني والمالي لبرنامج الإصلاح الذي شرعت به حكومة إقليم كوردستان. وتم الاتفاق بأن هذه الخطوات من شأنها أن تسهم في خلق مزيد من فرص العمل للمواطنين، وطلب رئيس الحكومة المزيد من المساعدات لنحو مليون نازح لاذوا بإقليم كوردستان.
واستعرض الجانبان الإجراءات التي اتخذتها حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في بغداد، وقد رحب رئيس الحكومة بزيارة فريق فني من بروكسل الى أربيل وبغداد لدراسة المزيد من الإجراءات المشتركة، كما تم الاتفاق على مواصلة العمل معاً والبقاء على اتصال وثيق بهذا الصدد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد