الاقتصادية

المالية : مجموعة الإتصال الإقتصادي للعراق يشيد بإصلاحات الورقة البيضاء

((وان_بغداد))

إشادت مجموعة الإتصال الإقتصادي للعراق ، التي تضم الدول السبع والإتحاد الاوربي والبنك الدولي ، يوم امس الجمعة 19تشرين الثاني 2021 ، بالخطوات الإصلاحية الإقتصادية التي تبنتها الحكومة العراقية وفق خطة الورقة البيضاء.
وفي بيان صادر عن المجموعة : عبّر فيه عن ترحيبه بنجاح العملية الانتخابية الديمقراطية في العراق ، واعرب عن آمله في تشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها إستكمال برنامج الإصلاح الإقتصادي والمالي .
واكد البيان على ان الإصلاحات الإقتصادية أمرٌ مطلوب لضمان نمو إقتصادي متنوع وشامل ، وخلق فرص عمل مستدامة لفئة الشباب وتمكين القطاع الخاص وتنويع مصادر الايرادات خارج نطاق الإيراد النفطي.
وشدد البيان على أهمية إستمرار تنفيذ الإصلاحات التي تصب لصالح تنمية رأس المال البشري وتوفير الخدمات الإساسية.
كما دعى بيان مجموعة الإتصال الحكومة العراقية المقبلة الى إيلاء اهتمام بالغ بحزمة الإصلاحات وضمان تنفيذها على نحو سريع ومنظم ، وتقديم كافة اشكال الدعم للورقة البيضاء كونها أداة مهمة في مواصلة تحقيق اهداف الاصلاح.
ومن الجدير بالذكر ، ان مجموعة الإتصال الإقتصادي العراقية هي تحالف دولي انبثق من مجموعة الدول الصناعية السبعة والإتحاد الأوربي اضافة للبنك الدولي العام الماضي ، لدعم جهود الحكومة العراقية نحو تنفيذ برنامجها الإصلاحي المحوري والمتمثل بالورقة البيضاء.
——————————————

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار