العربي والدولي

الطائرة الحربية الروسية الجديدة من الجيل الخامس “تشيك ميت” تعرض لأول مرة خارج روسيا

((وان_بغداد))

تم عرض النموذج الأولي في المعرض الجوي في الجناح المغلق لـشركة “روستك”، خارج روسيا لأول مرة. وهذه هي المرة الأولى التي تُعرض فيها الطائرة خارج روسيا وهي من طراز سو-75 تشيك ميت والتي كُشف عنها النقاب في يوليو الماضي.
تم تصميم طائرة “تشيك ميت” (Checkmate) في مكتب سوخوي للتصميم التابع لشركة “روستك”.
وتصف شركة “روستك” الطائرة بأنها مقاتلة خفيفة ذات محرك واحد من الجيل الخامس، تتضمن “حلولا مبتكرة” من بينها الذكاء الاصطناعي.
وتعرض شركة «سوخوي» المصنعة للمقاتلات الحربية الروسية، أحدث طرزها الشبحية من الجيل الخامس، «سو 75» تشيك ميت وهي تعد بمثابة مقاتلة خفيفة ذات محرك واحد من الجيل الخامس، وتتضمن «حلولاً مبتكرة» من بينها الذكاء الاصطناعي. ويصل سعر الطائرة الواحدة إلى 30 مليون دولار أمريكي، وتبلغ سرعتها نحو 1,8 ماخ، ويتجاوز نصف قطرها القتالي 1400 كيلومتر، وتتمتع بأكبر نسبة قوة دفع، وتصل حمولتها القتالية إلى 7400 كيلوغرام، مما يتحل أعلى رقم قياسي بين المقاتلات من نفس المستوى. وهي مجهزة بخزان سلاح معياري يمكنه استيعاب مجموعة كاملة من صواريخ جو – جو والقنابل والصواريخ. تم تصميم المقاتل ليكون قادرا على الطيران في أي ظروف جوية تقريبًا. هذا ومن المقرر أن يستغرق تطوير سو-٧٥ عاما واحدا تقريبا باستخدام تقنية التصميم الرقمي، ومن المتوقع أن تكتمل رحلتها الأولى في عام ٢٠٢٣ ويبدأ الإنتاج في عام ٢٠٢٦.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد