السياسية

السيد الحكيم يلتقي السيد مسعود بارزاني ويشدد على تغليب المصلحة الوطنية والتنازل للعراق

((وان_بغداد))
إستذكر السيد الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عند لقائه السيد مسعود بارزاني رئيس الحزب الديموقراطي الكردستاني الأربعاء 17/11/2021 ، التاريخ المشترك الذي جمعه مع سيادته ومع القيادات الكردية في مواجهة الدكتاتورية وبناء العراق الجديد، وتبادل معه خلال اللقاء وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي والأمني ونتائج الإنتخابات الأخيرة وما أفضت إليه من إرباك وعدم توازن.
سماحته دعا إلى تطمين الجهات المعترضة على النتائج لإستعادة الشفافية والثقة بالنظام الديمقراطي مشددا وسيادته على التهدئة والحوار للخروج من الأزمة الحالية وتجنب الإنسداد السياسي.
سماحته أكد أهمية التنازل للعراق والمصلحة العامة، وأهمية تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقي في الخدمات وفرص العمل وإنهاء الملفات العالقة والمرحلة من الدورات السابقة، مبينا أن إستقرار العراق مرهون بتحلي القادة بمبدأ التنازل للعراق ومصلحة شعبه، عادا المبادرة الوطنية التي طرحها تمثل “رؤيتنا” للحل في الأزمة الحالية دون أن نأخذ دورا في الحكومة القادمة.
سياسيا أكد سماحته على إحترام سيادة العراق وإيقاف التدخلات والإعتداءات الخارجية على أراضيه، وقال إن قوة بغداد قوة لأربيل والعكس صحيح وهذا ما أثبتته التجارب السابقة مثمنا للإخوة في كردستان حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، ومتمنيًا للشعب الكردي مزيدا من التقدم والإزدهار وباقي مكونات الأمة العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار