الثقافيةالمحلية

وسائل الإعلام والنخب أمام مسؤولية كبيرة لدعم المؤسسة القضائية وعدم المساس بها

اكد المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الاثنين، على أن وسائل الإعلام والنخب أمام مسؤولية كبيرة لدعم المؤسسة القضائية وعدم المساس بها.

وذكر بيان للمرصد تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان”يشيد بتأكيدات القضاء العراقي على إطلاق سراح جميع المعتقلين في قضايا تتعلق بحرية التعبير عن الرأي، ويدعو الى مزيد من الإجراءات التي تساهم في ترسيخ مفاهيم الديمقراطية والحريات في البلاد.
ويثمن المرصد التوجيهات التي أصدرها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان المتعلقة بعدم إصدار مذكرات قبض بحق الصحفيين إلا بعد إبلاغ نقابة الصحفيين العراقيين، حيث ردت المحاكم العراقية أغلب الدعاوى القضائية المرفوعة أمامها ضد كتاب وصحفيين ومراسلين تلفزيونيين في إشارة واضحة الى الدور الذي يقوم بها القضاء بمنع المساس بالحريات المكفولة دستوريا.
ودع المرصد العراقي للحريات الصحفية وسائل الإعلام والكتاب والصحفيين الى مساندة المؤسسة القضائية، وعدم الإنجرار الى الترهات التي يحاول البعض من خلالها ضرب هذه المؤسسة العريقة، ومنع محاولات المساس بالقضاء العراقي الذي له الدور المتقدم في ضمان الديمقراطية، وحماية الشعب وحرياته، والنظر في القضايا التي تهم الأمن الوطني، والإقتصاد، ومحاربة الفساد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار