السياسية

خلال الدور الرقابي للدكتورة ماجدة التميمي ورفعها للملفات الفساد الى الجهات المختصة بحق المدير العام الأسبق للمصرف العراقي للتجارة

♦️تم صدور حكم بالسجـن سبـع سنـوات لمـدير عـام مصرف التجارة الأسبق ♦️ المُدان تسبَّب بإلحاق الضرر بالمال العام بمبلغٍ يزيد على 68 مليون دولار

((وان_بغداد))
خلال الدور الرقابي للدكتورة ماجدة التميمي ورفعها للملفات الفساد الى الجهات المختصة بحق المدير العام الأسبق للمصرف العراقي للتجارة.
وقالت الدكتورة ماجدة التميمي، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية،(13/تشرين الثاني/2021) انه”تم صدور حكم بالسجـن سبـع سنـوات لمـدير عـام مصرف التجارة الأسبق .
وأضافت الدكتورة ،ان المُدان تسبَّب بإلحاق الضرر بالمال العام بمبلغٍ يزيد على 68 مليون دولار.
ومن الجدير بالذكر أن هيئة النزاهة الاتحاديَّة كشفت عن تفاصيل قرار الحكم الصادر بحقِّ المُدير العامِّ الأسبق للمُصرف العراقيِّ للتجارة TBI، مُوضحةً أنَّه جاء على خلفيَّة تسبُّبه بإلحاق الضرر بالمال العامِّ بما يزيدُ على (68) مليون دولارٍ.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات الكرخ – الهيئة لثالثة حكماً غيابياً بالسجن مُدَّة سبع سنواٍت بحقِّ المُدير العام الأسبق للمُصرف العراقيِّ للتجارة؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات.

وتابعت االدائرة مُوضحةً أنَّ قرار الحكم جاء على خلفيَّة التهم المنسوبة في قضيَّة منح ائتماناتٍ بمبالغ كبيرةٍ لأحد زبائن المصرف بدون تقديم ضماناتٍ كافيةٍ؛ ما ألحق الضرر بالمال العام بمبلغٍ قدرُه (68,240,134,03) مليون دولارٍ.

وسبق للهيئة أن أعلنت عن صدور أحكامٍ غيابيَّةٍ بحقِ المُدان، منها حكمان أفصحت عنهما في نيسان الماضي يقضيان بالسجن مُدَّة سبع سنواتٍ لكلٍّ منها؛ في قضيَّتي: إعفاء إحدى الشركات الأهليَّة من جميع الفوائد المُترتّبة على اعتمادها المستنديّ، ومنح تسهيلاتٍ مصرفيَّةٍ لإحدى الشركات الأهليَّة خلافاً للسياقات والتعليمات الخاصة بالمصرف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار