الاقتصادية

العراق يشارك في المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال الأوروبية والأسيوية

((وان_بغداد))
شارك معالي رئيس هيأة الأوراق المالية السيد فيصل الهيمص في المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال الأوروبية والاسيوية المنعقد في يريفان عاصمة جمهورية ارمينيا امس الجمعة.
واكد خلال كلمة القاها، “ان تنظيم مثل هكذا مؤتمرات يخلق بيئة كبيرة من التطور الذي تشهده أسواق الأوراق المالية على مستوى المنطقة والعالم في ظل الفورة التكنولوجيا للخدمات المالية، والتي تعيد تشكيل هيكلية مختلف قطاعات الأعمال وتغير بشكل جذري طريقة عمل المستثمرين ضمن البورصات وعمليات التداول في الأوراق المالية”.
لافتا الى ان “الهيأة حققت إنجازات مهمة خلال هذه السنة لتعزيز مكانتها كوجهة مثالية في الاسواق، من خلال اطلاق التداول على 8 شركات كانت موقوفة، وزيادة ساعات التداول التي ضاعفت أعداد المستثمرين، بالإضافة الى قيمة التداولات التي بلغت خلال النصف الثاني من العام الحالي 378 مليار دينار مقارنة مع 17 مليار دينار لذات الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت الاسهم المتداولة لتبلغ 373 مليار سهم، مقارنة مع 24 مليار سهم خلال الفصل الثاني من العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 1393% مع وضع الية لحماية بيانات المستثمرين وتشفير معلوماتهم ومنع تسربها”.
واكد السيد رئيس الهيأة، “مواصلة العمل إلى جانب الجهات الحكومية كافة في العراق للمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية التي وضعتها الإدارة الجديدة للهيأة على مدار الأربعة سنوات القادمة من خلال تعزيز مفهوم التداول بالأوراق المالية ورفد الاقتصاد الوطني”.
وختم السيد رئيس الهيأة٫ نعمل اليوم على انشاء بنك الحافظ الأمين لما له من اثار إيجابية ماليه واقتصادية من شأنها تعزيز عمل سوق الأوراق المالية العاملة في العراق إلى جانب توفير الأمان للمستثمرين لاسيما الأجانب منهم فضلا عن زيادة المحافظ الاستثمارية.
ومن جانب اخر التقى السيد رئيس الهيأة وزير الاقتصاد الأرميني السيد وهان كروبيان ورئيس الاتحاد الاوروبي الاسيوي لأسواق المال الدكتور محمد صلاح فريد، وناقش المؤتمر تنشيط قطاع أسواق المال في مناطق الاسيوية والأوروبية ومدى إمكانية توفير تمويل منخفض التكلفة للدول الأعضاء عبر أسواق المال بدلا من طرق التمويل التقليدية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار