الامنيةالمحلية

من الموصل.. وزيرة الهجرة: أولوياتنا إغلاق ملف النزوح.. ومخيم “الجدعة 5” هدفنا المقبل بعد ان تم اغلاق جميع مخيمات الأنبار

((وان_بغداد))

اجتمعت وزيرة الهجرة والمهجرين، السيدة إيفان فائق جابرو مع محافظ نينوى نجم عبدالله الجبوري، ورئيس ديوان الوقف السني، د. سعد كمبش في نينوى، اليوم الجمعة، لبحث إنهاء ملف النازحين في مخيم “الجدعة 5” واعادتهم الى ديارهم بشكل طوعي .

وعقد الاجتماع بمقر قيادة عمليات شرطة نينوى، بحضور قائد شرطة المحافظة، اللواء ليث خليل الحمداني، ومدير الاستخبارات المشتركة، اللواء الركن، عبد الخالق الخيكاني.

وركز الاجتماع على ضرورة إعادة النازحين في مخيم “الجدعة 5” جنوبي الموصل بصورة طوعية وآمنة إلى مناطقهم الأصلية، وإغلاق ملف النزوح.

وقالت السيدة الوزيرة خلال الاجتماع، إنه: منذ استيزارنا بهذه الحكومة، كان اهتمامنا الأبرز، هو حل ملف أزمة النزوح وإنهائه بصورة مميزة.

وأضافت، أمس أغلقنا آخر مخيم للنازحين في محافظة الأنبار، وهو مخيم عامرية الفلوجة، وأصبحت الأنبار من دون مخيمات للنازحين.

وأكدت السيدة جابرو أن، الهدف من اجتماع اليوم، هو إعادة النازحين بمخيم “الجدعة 5” في الموصل إلى ديارهم طوعيا ؛ لأنه آخر مخيم للنازحين في محافظة نينوى لم يغلق بعد، وبإغلاقه نكون قد وصلنا إلى إغلاق آخر مخيمات النارحين في نينوى بعد شهور من العمل والجهد لحل هذا الملف.

وأشادت السيدة جابرو، بالتعاون الذي لمسته الوزارة من قبل ديوان الوقف السني بشخص رئيس الوقف، الدكتور سعد كمبش، قائلة: إن هذا التعاون لمسناه بشكل واضح في ملف النازحين بمحافظة ديالى، فقد ساعدنا الوقف في استقبال النازحين في الجوامع وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم.

وتابعت السيدة جابرو: ان إغلاق ملف النازحين في المخيمات، يعد إنجازا مهما تم تحقيقه؛ لأنه استمر لمدة طويلة، استغرقت 7 آعوام، وأخذنا على عاتقنا حل الملف، وفعلنا ذلك بغضون عام فقط.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا