الرياضية

تسعة أوسمة للعراق في بطولة العرب للبليارد والسنوكر

((وان_بغداد)) …
حقق المنتخب الوطني العراقي تسعة أوسمة متنوعة في بطولة العرب للبليارد والسنوكر التي أختتمت منافساتها بمدينة دبي في الامارات العربية المتحدة.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للبليارد شمس الدين عبد العال في بيان، ان “لاعبي منتخب العراق جمعوا ثلاثة أوسمة ذهبية وأثنين فضيين وأربعة أوسمة نحاسية”.

وأوضح ان “منتخب العراق المؤلف من اللاعبين عباس مهدي وحسين عبد الخضر وأمير علي، أحرز الوسام الذهبي في منافسات الكرة الثامنة فرقياً عقب تفوقه في المباراة النهائية على منافسه المنتخب الاماراتي، فيما كان الوسام الذهبي العراقي الثاني من نصيب اللاعب أمير علي بفعالية الكرة التاسعة عقب تفوقه في اللقاء الختامي على منافسه الكويتي بدر العوضي”.

وأضاف عبدالعال ان “اللاعب علي جليل فاز بالوسام الذهبي الثالث للعراق في فعالية السنوكر لفئة المتقدمين على حساب منافسه الاماراتي محمد مصطفى شهاب”.

وبين ان “اللاعب فراس كامل حقق الوسام الفضي إثر خسارته المباراة النهائية لفعالية الماستر أمام منافسه الاماراتي محمد مصطفى شهاب، بينما أحرز منتخب العراق بالفرقي لفعالية الماستر المؤلف من اللاعبين إيهاب أنور وفراس كامل وسيف عبد العزيز الوسام الفضي الثاني للعراق بعد خسارة اللقاء الختامي امام منتخب الامارات”.

واشار عبدالعال الى ان “اللاعب فراس كامل أحرز الوسام النحاسي في فعالية الفردي بالسنوكر وكذلك الحال بالنسبة للاعب ليث وسام الذي حصل على الوسام النحاسي في منافسات فئة الناشئين تحت سن 21 عاما، بينما كان الوسام النحاسي الثالث للعراق من نصيب منتخب اللعبة بفعالية الكرة الثامنة فرقياً والمؤلف من اللاعبين عباس مهدي وحسين عبد الخضر وأمير علي، فيما أختتم اللاعب أمير علي حصيلة العراق من الأوسمة بنيله الوسام النحاسي الرابع في فعالية الكرة التاسعة.
الاشارة تجدر الى ان أحد عشر لاعباً مثلوا منتخب العراق الوطني في البطولة هم عمر عواد وليث وسام وعلي جليل وعلي حسين وعلي حسين علي وإيهاب أنور وفراس كامل وسيف عبد العزيز وعباس مهدي وحسين عبد الخضر وأمير علي”.

واقيمت البطولة بمشاركة أربعة عشر منتخباً عربياً مثلت العراق وسوريا ومصر والأردن وقطر ولبنان والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان وليبيا والجزائر وفلسطين بالاضافة الى منتخل البلد المنظم الامارات. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار