المفوضية تحدد فترة النظر بالطعون من قبل الهيئة القضائية

((وان_بغداد))
حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، فترة النظر بالطعون من قبل الهيئة القضائية، مشيرة الى انه بإمكان الهيئة إعادة العد والفرز اليدوي.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل في تصريح لوكالة الدولة الرسمية ، إنه “بحسب القانون، فان البت بالطعن يكون بعد عشرة أيام من آخر طعن مرسل الى الهيئة القضائية”، مشيراً الى أن “القرارات تكون ملزمة للطرفين سواء مقدمي الطعون أم المفوضية” .

واوضح، انه “لا يمكن الطعن بنتائج محافظة كاملة، انما يكون بدوائر انتخابية لاسيما أن المقدمين هم مرشحون”، مبيناً انه “بامكان الهيئة القضائية إعادة العد والفرز اليدوي على مستوى الدائرة او مراكز انتخابية او محطات” .

واضاف جميل، أن “قرارات الهيئة تعتبر باتة ملزمة للجميع ولايجوز الطعن بها، لانها جزء من محكمة التمييز والذهاب للطعن بالهيئة امام المحكمة الاتحادية فهي محكمة دستورية تنظر لقضايا الدستور ولا تنظر للقضايا الانتخابية وغيرها”.

وتابع، انه “سبق أن تم تقديم طعن على قانون الانتخابات لم يؤخذ به وصوّت عليه مجلس النواب فأصبح ملزماً بالتطبيق”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهـة: أربعة أوامـر قبض وتحر بحق رئيـس ديوان الوقف السني خلال ترؤسه اجتماع تسعيرة النفط العراقي.. وكيل الوزارة : نعتمد أدق المعايير للحصول على افضل الاسعار يرصد الأخطاء ويؤشر الإنجازات.. رئيس الجمهورية: الإعلام الحر عين المجتمع على المسؤولين وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الايراني لدى العراق سبل التعاون المشترك في قطاع المياه وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى