المحلية

برئاسة وزير التربية .. هيئة الرأي تعقد اجتماعها الدوري لبحث مستجدات النظام التعليمي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية

عقدت هيئة الرأي في وزارة التربية اجتماعها الدوري ، اليوم الأربعاء ، لبحث آخر مستجدات العلمية التعليمية والتربوية بحضور وكلاء الوزارة ، من اجل الوقوف على اهم المشاكل التي تُعيق حركة تقدم التعليم والعمل على تذليلها .

وذكر بيان أصدرهُ المكتب الإعلامي أن ، الاجتماع الذي ترأسهُ وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي ناقش موضوع ، إعادة فتح الحوانيت المدرسية وفقاً لضوابط وآليات وزارة الصحة حفاظاً على الصحة العامة ، واكد المجتمعون على ضرورة استنفار جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي لإنجاح العام الدراسي وتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة عمل وتسوية المعلمين والمدرسين ، وتقييم ادائهم بشكل حقيقي ودقيق وكذلك الوقوف على آلية توزيع الكتب المنهجية لضمان سير العملية التعليمية بوتيرة ايجابية وانسيابية عالية .

كما تمخض الاجتماع التصويت على إعادة العمل بنظام “الانتساب” على ان تقوم المديرية العام للتعليم العام والأهلي والاجنبي باصدار التعليمات الخاصة بهذا القرار ، فضلاً عن ذلك تطبيق قرار الغاء نظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي للصفوف غير المنتهية في المرحلة الثانوية ، ابتداء من العام الدراسي القادم 2022 – 2023 ، بالتزامن مع الغاء فرعي (الاحيائي والتطبيقي) .

وفي الختام شدد وزير التربية ان تقييم العملية التربوية واصدار التعليمات المتعلقة بالدوام المدرسي هي من صلاحية وزارة التربية حصراً .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار