المحلية

تفاصيل ومراحل انجاز مشروع داري السكني

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الثلاثاء، المباشرة بمشروع داري، فيما كشفت عن مراحل إنجاز المشروع.  
وقال مدير عام الاسكان في الوزارة، حيدر الميالي في تصريح نقلته الوكالة الرسمية، إنه “تمت المباشرة بمشروع داري من خلال الاستمارة الالكترونية، ويمكن للمواطن التقديم على المشروع من خلال الاستمارة الالكترونية التي أطلقها مكتب رئيس الوزراء”. 

وأضاف، أن “هناك 10 مدن أنجزت و6 اخرى في طور المصادقة”، مبينا أن “الوزارة لديها مراحل اخرى ويجري الان اعداد التصاميم الاساسية لمجموعة من المشاريع الاستثمارية”. 
وأشار إلى أن “المرحلة الاولى، هي التقديم، والثانية استكمال الاراضي وبياناتها، ومن ثم الشروع بمرحلة المفاضلة والتخصيص”، موضحا أن “البيانات الى الان في بدايتها والتعليمات لم تصلنا بشكل واضح وصريح من مجلس الوزراء”. 
وتابع أن “القرار الصادر من مجلس الوزراء يحتاج مدة لغرض تنضيجه”، لافتا الى وجود اجراءات مضت باتجاه التقديم على المشروع”. 
وأوضح أنه “لا توجد اي محددات او سقف زمني لنهاية التقديم حتى هذه اللحظة، والتعليمات الخاصة بالمشروع غير مكتملة”، مبينا “وجود مجموعة افكار ولكن تعتمد على مقدمات ومنها التقديم بالاستمارة الالكترونية وتاتي التعليمات اللاحقة حول المحددات والمفاضلة والاوزان والمواقع”.
وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، قد حدد اليوم الثلاثاء، موعد الإعلان عن أسماء المستحقين ضمن مشروع داري.
وقال ناظم في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن “وزارة الإعمار والإسكان شرعت بإرسال رسائل نصية للمتقدمين على مشروع داري”.
وأضاف، أن “التدقيق بمعاملات المتقدمين على مشروع داري بدأ في بغداد ونينوى وديالى وكربلاء المقدسة والمثنى”، مبينا أن “الإعلان عن أسماء المستحقين ضمن مشروع داري سيكون خلال ثلاثة أسابيع”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار