الثقافية

العراق حاضرُ وبقوه في مؤتمر التغيرات المناخية في غلاسكو

((وان_بغداد))

يقدم العراق وثيقة مساهماته المحددة وطنيا خلال مشاركته في مؤتمر التغيرات المناخية السادس والعشرين
في مدينة غلاسكو /سكوتلاند.المملكة المتحدة .

وقال المخول بإدارة وزارة البيئة عضو الوفد المشارك الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي ان العراق شارك بوفد دبلوماسي وفني ترأسه نيابة عن رئيس الجمهورية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين ، مؤكدا ان هذا المؤتمر يكتسب اهمية بالغة لاقراره الآليات الفنية والمالية لتطبيق اتفاق باريس للتغيرات المناخية ولحث دول العالم على تخفيض درجة حرارة الكوكب من ١.٥ الى ٢درجة مئوية بحلول العام ٢٠٥٠ وتشجيع اللجوء للطاقات المتجددة والنظيفة واقرار الاقتصاد الاخضر المستدام .

الفلاحي أوضح أن العراق يقدم وثيقة مساهماته المحددة وطنيا خلال هذا المؤتمر والذي يؤكد التزامه بالعمل المناخي تجاه اتفاق باريس بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.والتي تعد التزاماً عالمياً للحد من الانبعاثات الوطنية والتكيف مع آثار تغير المناخ .

مبينا أن الفريق الوطني العراقي المشارك يضم الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وهيئة البيئة في حكومة إقليم كردستان .

وكان ولي العهد البريطاني الأمير شارلز افتتح في مدينة غلاسكو /سكوتلاند.المملكة المتحدة..مؤتمر التغيرات المناخية السادس والعشرين
للفترة بين 31 أكتوبر و12 نوفمبر 2021 برئاسة المملكة المتحدة
وبمشاركة واسعة من زعماء وملوك وقادة العالم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار