المحلية

وزيـر الصناعـة والمعـادن يتفقـد الشركـة العامـة للصناعـات التعدينيـة ويُوجـه بتفعيـل عمـل وأنشطـة معاملهـا فـي بغـداد والمُحافظـات

((وان_بغداد))

– أجـرى وزير الصناعة والمعادن السيد : منهـل عزيـز الخبـاز اليوم الأحد زيارة تفقُدية إلى مقر الشركة العامة للصناعات التعدينية لمُتابعة أداءها وعمل المصانع التابعة لهـا .
وعقـدَ معالي الوزير اِجتماعاً مع مُدير عام الشركة والكادر المُتقدم تمَّ خِلالهُ مُناقشة أداء الشركة خِلال الفترة الماضية والوقوف على واقع المعامل التابعة للشركة في بغداد والمُحافظات منها مملحة البصرة ومصانع ابن سينا والراتنجات والمُركزات اللونية والأحبار والعقبات التي تعترض سير العمل فيها كما جرى مُناقشة عدد من القضايا الأخرى والتي تخُص مُوظفي العقود وتوزيع الأراضي وغيرهـا .
وأكـدَ معالي الوزير على ضرورة تفعيل عمل ونشاط جميع المعامل العائدة للشركة من خِلال زيادة التنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة المُستفيدة للإستفادة من الإمكانيات المُتاحة والمُنتجات المُتوفرة كما أوعزَ بالتوجُه إلى الإستثمار الصحيح وعقود المُشاركة الحقيقية والناجحة لتطوير العمل وزيادة القيمة المضافة للمُنتجات والسعي لتحويل الشركة إلى رابحـة .
كمـا وجهَ معالي الوزير بضرورة تفعيل الجانب التسويقي للشركة من خِلال التعاون مع شركات مُتخصصة بهذا المجال لضمان تسويق المُنتجات وزيادة القُدرة التنافُسية لها مع المُنتجات المُستوردة وأوصى بزيادة إنتاج الشركة من الملح الخام والسعي لتصديره وتعميم مُنتج الصوف الصخري على كافة وزارات ودوائر الدولة بعدَ ان أثبت نجاحاً كبيراً في إستخدامه مع جامعة البصـرة .
وفـي سياق الزيارة أجرى معالي الوزير جولة في مصنع الراتنجات الصناعية ومصنع المُنتجات الإنشائية ومخازن الأحبار وأطلعَ على طبيعة العملية الإنتاجية فيها والإمكانات المُتاحة لديها وأبدى توجيهاته لتطوير العمل للفترة المُقبلـة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار