الامنيةالمحلية

الداخلية تعلن تعليمات منح إجازة السوق الدولية(موسع)

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن تعليمات منح إجازة السوق الدولية.

فيما يلي التعليمات :

1- أن يكـون نمـوذج إجازة السـوق الدوليـة مطابقـاً للمواصـفات المذكورة فـي اتفاقيـة فيينا للسـيـر علـى الطرقـات لـعـام 1968 والموقـع عليهـا مـن قبـل الـعـراق لـعـام 2017 وتطبيقـاً لاحكـام المـادة ( 47 / ثانيـاً / د ) ( تطبيـق أحكـام الاتفاقيـات الدوليـة المتعلقـة بالمرور وعلامات المرور في الطرق العامة).

2- أن يكـون طـالـب الحصـول علـى إجـازة السـوق الدوليـة حـاصـل علـى إجازة سـوق محليـة صـادرة مـن مديريـة المـرور العامـة فـي بـغـداد والمحافظـات وأن تكـون سـارية المفعـول التأكد من صحة صدورها.

3- أن يكون لديه جواز سفر عراقي ساري المفعول.

4- تكون مدة نفاد الإجازة الدولية سنة واحدة فقط حسب الاتفاقية الدولية.

5- لا يجوز استعمال هذه الاجازة داخل العراق.

7- يتم استحصـال المبـالغ والرسـوم الخاصـة بالإجازة الدوليـة (مـنح لأول مـرة).

7 ـ يـتم الى الجدولين رقم (1) و(2) الملحقين بقانون المرور رقم (8) لسنة 2019.

8- يطـالـب الراغـب بالحصـول علـى اجـازة السـوق الدوليـة بالمستمسكات الثبوتيـة الاصـلية مع نسخ مصورة وهي:
أ- إجازة سوق محلية.
ب- جواز سفر عراقي.
ج- هوية الأحوال المدنية أو البطاقة الموحدة.
ح- صور شخصية حديثة عدد (2).

9- تنفـذ هذه التعليمـات من تأريخ المصادقـة عليها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية