السياسيةالمحلية

الأمين العام لمجلس الوزراء يُوجّه بتشكيل فريق فني لتنفيذ مشروع الممر الثاني لطريق الفجر – آل بدير

((وان_بغداد))
وَجّه الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي، (27 تشرين الأول 2021)، بتشكيل فريق فني مشترك من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وصندوق إعادة إعمار محافظة ذي قار، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، يتولى استكمال متطلبات تنفيذ مشروع الطريق القديم والممر الثاني لطريق الفجر – آل بدير، خلال الأيام الثلاثة المُقبلة، بعد إجراء التقييم الموقعي للمرحلة الأولى من المشروع والتي تبلغ نحو (50) كيلو متر.
جاء ذلك أثناء استقباله اليوم، الأربعاء، الإدارة المحلية لقضاءَي الفجر وقلعة سكر، بحضور عدد من شيوخ ووجهاء وممثلي أهالي القضائيين، للاطلاع على مجموعة من الطلبات الخاصة بتطوير اقضية ونواحي محافظة ذي قار أبرزها طريق الفجر آل – بدير، الذي يعاني من إهمال كبير وتسبب بعشرات الحوادث المرورية، أودت بحياة المواطنين.
وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء، إلى أن شركات وزارة الإعمار والإسكان وبمتابعة الفرق الميدانية للأمانة العامة لمجلس الوزراء أنجزت إكساء الممر الأول من الطريق بمدة لم تتجاوز الـ (30) يوماً، فيما أدرجت مشروع إنجاز الممر الثاني ضمن أولويات الجهات القطاعية ذات العلاقة، وبالتنسيق مع الحكومة المحلية في ذي قار.
وأضاف الأمين العام أن الحكومة نجحت بتحريك (114) مشروعا من المشروعات المتلكئة والمتوقفة منذ سنوات، فيما باشرت الشركات المنفذة بـ (170) مشروعاً ضمن مشروعات صندوق إعمار محافظة ذي قار، مؤكدا استمرار الأمانة العامة بتنسيق الجهود بين مختلف الجهات للنهوض بواقع المحافظة في مختلف القطاعات.
يذكر أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ستعمل على متابعة مراحل العمل لمشروعات صندوق إعمار ذي قار، عن طريق الزيارات الميدانية والمتابعة الإلكترونية لنسب الإنجاز المتحققة عبر برنامج الحكومة الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار