وزارة الشباب والرياضة تكثف استعداداتها لمهرجان بغداد عاصمة الشباب العربي

((وان_بغداد))
كثفت وزارة الشباب والرياضة استعداداتها لتضييف فعاليات مهرجان “بغداد عاصمة الشباب العربي” الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل ٢٩-١٠-٢٠٢١، في العاصمة بغداد الذي اقر من قبل مجلس وزراء شباب العرب والذي سيشهد مشاركة عربية واسعة.

وذكر مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة د. فائز طه سالم: “ان وزير الشباب والرياضة عدنان درجال داعم كبير لإقامة المهرجان بعد ان تم تأجيله لأكثر من مرة في طموح ان يكون للعراق رسالة حضور بين اشقائه وضمن الحاضنة العربية في التفاعل الاجتماعي والثقافي والفني والعلمي والرياضي، مبيناً أن هناك جهوداً غير مسبوقة تبذلها الوزارة تحضيراً لانطلاق المهرجان والذي سيكون مختلفاً من حيث الحضور الكبير للوزراء العرب وقامات ثقافية وفنية”.
وأشار سالم “ان الوزارة تواصل عملها الدؤوب، والعمل مستمر على قدم وساق والذي استمر لاكثر من ثمانية اشهر لإقامة المهرجان، والاحتفاء بالشباب العراقي والتقارب الثقافي والفني والعلمي وانجازاته وابداعاته ضمن مخاض وتنافس مع الشباب العربي في فرق مسرحية وسينمائية وانشاد”.
وبين ان كل شيء متنوع في الجهد الثقافي والفني سيظهر خلال هذه الفترة من خلال سلسلة من مهرجانات تقام بالعراق وهي ايضا داعمة للجهد السياحي والامكانات العراقية الشبابية وعمل الوزارات بشكل مكثف، والمهرجان سيكون نقلةً نوعيةً في تاريخ المهرجانات وبوابة لافتتاح سلسلة من مهرجانات أخرى بالاتفاق مع الدول العربية وستكون البداية بالشأن المسرحي وما يسمى (بمسرح الشارع) وبعدها بالفنون التشكيلية الأخرى.
د. كاظم عيدان
عدسة: محمد ديوان
#بغداد_عاصمة_الشباب_العربي_2021
#وزارة_الشباب_والرياضة_العراقية

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار