رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار هناك موارد اقتصادية غير نفطية يمتلكها العراق ويمكن استثمارها في الصناعات المختلفة

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سهى نجار تشارك بأعمال منتدى التصنيع العالمي في إيطاليا. - نجار خلال كلمتها في اعمال المنتدى : العراق ورغم كل التحديات التي واجهها يسير بخطى ثابتة وسليمة للتعافي والنهوض وينظر للمستقبل بروح الانفتاح نحو التجارب الناجحة. - نجار: هناك موارد اقتصادية غير نفطية يمتلكها العراق ويمكن استثمارها في الصناعات المختلفة. - المنتدى يوجه دعوة للعراق للانضمام إلى الدول المشاركة فيه من أجل توسيع التعاون مع هذه الدول في المجال الصناعي والاستثمار.

((وان_بغداد))
شاركت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار السيدة سهى داود نجار، اليوم الأربعاء (27 – تشرين الأول – 2021)، في منتدى التصنيع العالمي الذي عقد في مدينة شيرنوبيو/كومو الإيطالية بدعوة رسمية من مؤسسة التصنيع العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.

وأكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في كلمة لها خلال مشاركتها في المنتدى، أن العراق ورغم كل التحديات التي واجهها فإنه يسير بخطى ثابتة وسليمة للتعافي والنهوض وينظر للمستقبل بروح الانفتاح نحو التجارب الناجحة والشراكات التي تعزز من فرص تنمية قطاعاته في المجالات كافة ولاسيما القطاع الصناعي.

وأشارت نجار إلى أن هناك موارد اقتصادية غير نفطية يمتلكها العراق ويمكن استثمارها في الصناعات المختلفة، ووجهت رئيس الهئية الوطنية للاستثمار دعوة للجهات كافة الرسمية والشركات والمستثمرين المتخصصين في القطاع الصناعي للنظر في توسيع آفاق التعاون مع العراق.

ودعت النجار الشركات المتخصصة لزيارة العراق، مؤكدة استعداد الهيئة ومؤسسات الدولة العراقية والوزارات ذات الاختصاص لتقديم جميع التسهيلات للشروع في عملهم، وبناء شراكات مع القطاع العام والخاص العراقي لإعادة إعمار قطاعاته المختلفة، فضلاً عن اهتمامه بالتعاون؛ للوصول إلى المعرفة والآليات الحديثة والمتطورة في إدارة مشاريعه، ورغبته في دعم المشاريع مع تطوير المهارات، وتمكين العاملين وخلق البيئة المناسبة لفرص عمل لأبنائه، وتطوير الإنتاج الوطني ورفع كفاءة الخدمات.

وفي ختام المنتدى تم توجيه الدعوة للعراق للانضمام إلى الدول المشاركة في المنتدى؛ من أجل توسيع التعاون مع هذه الدول في المجال الصناعي والاستثمار.

وشاركت في أعمال المنتدى سعادة السيدة صفية السهيل سفيرة العراق في إيطاليا.

والجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية هي وكالة متخصصة في منظمة الأمم المتحدة، ومقرها في فيينا – النمسا. والهدف الرئيس للمنظمة هو تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية، وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار