الثقافية

صحفي يتعرض للضرب في السليمانية

السليمانية. صلاح حسن بابان..
عبر المرصد العراقي للحريات الصحفية في لنقابة الصحفيين العراقيين، اليوم السبت، عن ادانته لتعرّض الصحفي محمد فاتح الى الضرب من قبل أحد المقرّبين من الشيخ نهرو الكسنزاني في محافظة السليمانية، مطالباً الجهات المعنية بالتدخل العاجل واتخاذ الإجراءات القانونية.
ونقل ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية في كردستان صلاح حسن بابان عن الصحفي محمد فاتح قوله: اعتدى عليّ الدكتور هژار محمد وهو أحد المقربين جداً من رئيس الطريقة الكسنزانية في العالم الشيخ نهرو الكسنزان بالضرب لأكثر من مرّة، مما اضطرني الى تقديم استقالتي من عملي كـ”صحفي” خاص للشيخ نهرو.
وأشار الصحفي الكردي الى أنه وقع خلاف مع الدكتور محمد أثناء اقامة مناسبة المولد النبوي الشريف للإشراف على آلية تنظيم الصحفيين في مقر رئاسة الطريقة الكسنزانية في السليمانية، الا انه اعترض وقال له انا الذي اشرف على الصحفيين، وعندما ناقشه الصحفي محمد فاتح قام بضربه لأكثر من مرّة مما أدى الى تعرّضه لكدمات وجروح في ساقيه.
وتعرّض الصحفي الكردي – حسب قوله- للتهديد لأكثر من مرة من قبل الشخص المذكور وأمام رئيس الطريقة الكسنزانية وأيضاً قام بطرده مع وكالة اخبارية محلية، وعلى اثر ذلك قدّم الصحفي المقرب من الشيخ نهرو الكسنزان محمد فاتح استقالته من عمله، وقام أيضاً برفع دعوى قضائية ضد هژار محمد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار