الثقافية

توجيهات لتسهيل دخول الفنانين العرب والأجانب إلى العراق

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الثقافة، اليوم السبت، العمل على تسهيل آليات إجراءات منح الفيزا للمثقفين والفنانين العرب والأجانب، فيما كشفت عن توجه لإقامة أسابيع ثقافية عربية في بغداد.

وقال وكيل وزارة الثقافة، عماد جاسم: إن “وزارة الثقافة فتحت آفاق التعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بغية دعم الواقعين الثقافي والفني وهي تدعم فتح افاق التعاون مع الفنانين العرب”.

وأضاف، “ضمن هذا الاطار بدأنا بالخطط وأسسنا في الوزارة قسما خاصا بالتنمية كوننا مقبلين على فترة مشرقة بالتعاون مع جهات عديدة منها الفنانون المغتربون والمؤسسات العربية والتجارية”.

وأكد، أن “الوزارة لديها تعاون مع عدد من المؤسسات السياحية ومنها مؤسسة السندباد لاند، والتي لديها مهرجان كبير يشارك فيه عدد كبير من المثقفين”، لافتاً إلى أن “الوزارة تعمل على تسهيل آليات اجراءات منح الفيزا للفنانين العرب والأجانب للمشاركة بفعاليات في العراق”.

وبين، “كانت لدينا زيارة مهمة الى معرض إكسبو دبي والتقينا بعدد من المثقفين، وكذلك زيارة الى السعودية لمعرض الرياض للكتاب مؤخرا وجدنا خلالها ترحيبا كبيرا سنترجمه عبر أسابيع ثقافية عربية في بغداد”.

ولفت إلى، أن “الوزارة تعاني من بعض المشاكل منذ فترة طويلة فيما يخص الموازنات المالية التي تدعم المهرجانات، لكنها مصرة على أن تكون السنوات المقبلة حافلة بتواصل العطاء بين البلدان العربية وحتى الغربية مع الثقافة العراقية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار