العراق يطمح إلى استثمارات عالمية عبر ’اكسبو دبي’

((وان_بغداد))
عبر العراق، الاربعاء، عن طموحه بالحصول على استثمارات عالمية، من خلال مشاركته في “أكسبو دبي 2020″، في ضل المشاركات الواسعة لكبريات الشركات العالمية التي تمثل الجهد الرصين حول العالم.
  
وافتتح وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، جناح العراق في اكسبو دبي 2020 بحضور نائب محافظ البنك المركزي احسان الياسري ورئيس هيئة الاستثمار سهى النجار ورئيس رابطة المصارف الخاصة وديع الحنظل، ووزير الدولة الاماراتي خليفة شاهين المرر.
وقال نائب محافظ البنك المركزي إحسان الياسري إن “وجود العراق في هذا المحفل يمثل خطوة مهمة للتقارب مع سوق العمل الدولي الفاعل والمالك لجميع مقومات تحقيق النجاح في الاداء، كما يعد فرصة مهمة للتواصل مع افضل الخبرات العالمية التي يمكن ان توظف لخدمة العراق واقتصاده”.
بدوره رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل ذكر إن “معرض اكسبو دبي 2020 فرصة مهمة وواعدة لفتح باب الاستثمار في العراق”.
وأضاف الحنظل أن “الجناح العراقي في المعرض سيظهر لزائريه الحضارة والتراث والنجاحات الكبيرة التي حققها العراقيون على مدار السنوات الماضية والحالية”، مشيرا إلى أن “البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة قدما الدعم المالي عبر صندوق تمكين لإنشاء الجناح”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار