الثقافية

حاتم العراقي وهاني شاكر يستعدان لإحياء أولى حفلات مهرجان بابل الدولي في 28 من الشهر الجاري

يستعدان الفنانين حاتم العراقي وهاني شاكر، لإحياء أولى حفلات مهرجان بابل الدولي في 28 من الشهر الجاري

وبهذا الصدد كشف الصحفي الفني، “حيدر النعيمي”، عن مفاجأة مهرجان بابل 2021، والتي تتعلّق بأبرز من سيشاركون به.

وقال “النعيمي” إن: «الفنان حاتم_العراقي سيعود لإحياء حفل افتتاح مهرجان بابل الدولي، لأول مرة بعد غياب دام لأكثر من 20 عاماً».

وأردف “النعيمي” بتدوينة نشرها عبر حسابة بمنصة إنستجرام أن: «الفنان “حاتم العراقي”، كان أحد نجوم المهرجان طوال عقد التسعينيات من القرن الماضي».

كما كشف “النعيمي” عن: «مشاركة الفنانة # رحمة_رياض لأول مرة في مهرحان بابل الدولي، الذي يشكل حلماً كبيراً لديها».

«كون أن “رحمة” كانت تمني النفس في الوقوف على مسرح بابل. واستذكار شعور والدها الراحل، # رياض_أحمد الذي قدم واحدة من أروع حفلاته عليه. وآخرها قبل رحيله عام 1997».

وكان من المفترض أن تنطلق فعاليات مهرجان بابل 2021 في شهر مارس المنصرم، لكنه تأجل فيما بعد بسبب جائحة “كورونا”.

ومن المؤمل أن يشهد المهرجان، مشاركة دولية تتمثل بالبلدان العربية وغير العربية، وأبرزها روسيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا.

وانطلقت النسخة الأولى من مهرجان بابل الدولي، عام 1985، إذ يختص بتقديم العروض الموسيقية والفنون على مختلف أشكالها.

لكن المهرجان توقف منذ 2003، إثر الاجتياح الأميركي للعراق؛ بسبب التهديدات الأمنية، وقلة السيولة المالية، والإهمال الحكومي.

وشهد عام 2019، إقامة مهرجان بابل للثقافات والفنون. وشهد مشاركة عربية وغربية واسعة، لعل أبرزها مشاركة النجمة المصرية، “إلهام شاهين”.

وتقام فعاليات مهرجان بابل الدولي على المسرح البابلي، الذي يعود لحقبة الإسكندر المقدوني، من الفترة المتأخرة للعهد البابلي الحديث. ويسع المسرح إلى 3000 شخص.

ويزيد عمر مدينة بابل الأثرية التي يقام على أرضها مهرجان بابل عن 4 آلاف عام. وتشتهر بـ”الحدائق المعلقة” الموجودة في قائمة عجائب الدنيا السبع، إلى جانب مسلة حمورابي، وأسد بابل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد