السياسية

كلمة رئيس مجلس المفوضين خلال مؤتمر إعلان النتائج

((وان_بغداد))

تنشر وكالة أرض اشور الإخبارية اليوم الاحد، كلمة رئيس مجلس المفوضين خلال مؤتمر إعلان النتائج
=========================
مع اكتمال النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حرصت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، منذ انتهاء التصويت في مساء يوم العاشر من تشرين الأول ٢٠٢١ على الالتزام بقانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم (9) لسنة 2020، بالإعلان عن النتائج الأولية للعملية الانتخابية خلال ٢٤ ساعة من انتهاء الاقتراع، فكان الالتزام بهذا النص إضافة إلى حماية وتأمين صناديق الاقتراع هو الشغل الشاغل للمفوضية بكل ملاكاتها على مستوى العراق كله.

وأعلنت المفوضية النتائج الأولية التي أعطت الملامح عن نتائج أصوات المرشحين والكتل المتنافسة عموماً ولم تصرح أنها نتائج نهائية أبدًا ، وكانت هذه سابقة لم تحصل في جميع العمليات الانتخابية منذ عام 2005، وأضيف الى النتائج ما اكتمل فرزه وعده يدوياً من محطات الاقتراع التي تم اختيارها وفق القرعة، وهذا اليوم تعلن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن إكمالها بنجاح تدقيق (3681) محطة اقتراع التي لم ترسل نتائجها عبر الوسط الناقل أو عبر عصي الذاكرة (أو كليهما) في يوم الاقتراع نتيجة خلل في تطبيق الاجراءات الفنية اللازمة، وإضافتها الى النتائج السابقة التي أعلنتها المفوضية، لتصبح النتائج الأولية لجميع محطات الاقتراع في عموم العراق متاحة للجميع كونها نُشرت في الموقع الرسمي للمفوضية في هذا الوقت.
وحرصاً منا على ضمان شفافية العملية والحفاظ على أصوات الناخبين وحقوق المرشحين في صناديق الاقتراع، فقد أعلنا عنها وتم تدقيقها واحتساب نتائجها بعد المطابقة أمام وسائل الإعلام والمراقبين المحليين والدوليين..

ان هذه النتائج هي نتائج أولية يمكن الطعن بها أمام مجلس المفوضين للنظر فيها استناداً الى نص المادة (10/ خامساً) من قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019، وإن قرارات المجلس الخاصة بتلك الطعون قابلة للطعن أمام الهيئة القضائية للانتخابات للنظر فيها، وتكون قراراتها باتة.
وتود المفوضية أن تؤكد للشعب العراقي أنها ملزمة قانوناً بأن تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين والكيانات السياسية وهذا ما تحقق على أرض الواقع. لقد أثبتنا للشعب العراقي أن هذه مفوضيتهم وإنها لم ولن تتأثر بأي صراع أو تنافس سياسي، لأن مهمتها الوحيدة هي الحفاظ على أصوات الناخبين وحقوق المرشحين بكل أمانة وصدق ومهنية وإخلاص.
ان النتائج الأولية الكاملة هي الآن بين أيديكم وعدد أصوات المرشحين وشرائط المحطات متاحة لكم في الموقع الرسمي للمفوضية كما سنجعل صور أوراق الاقتراع لجميع المحطات في متناول من يطلبها.
نبارك للعراق والعراقيين إنجاز العملية الانتخابية بهذا المستوى من الوعي ونفتخر بأن مفوضيتكم أبدت أعلى مستويات المهنية والإخلاص والأمانة لأصواتكم ونعتذر عن أي تقصير غير مقصود كان دافعه الأساسي هو الحفاظ على سلامة الأصوات ودقة النتائج.

القاضي جليل عدنان خلف
رئيس مجلس المفوضين
16 تشرين الأول 2021

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد