الرياضية

سيكون لها مردودات ايجابية كبيرة.. درجال : تسعة ملاعب كبيرة مع مدينة بسماية الرياضية ستجعل العراق في طليعة بلدان المنطقة

((وان_بغداد))
اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم الجمعة، ان العراق مقبل على ان يكون في طليعة بلدان المنطقة بامتلاكه اكبر واحدث المنشات الرياضية الامر الذي يضعه في مقدمة البلدان القادرة على استضافة اكبر البطولات العالمية .
وبين في تصريح لقسم الاعلام والاتصال الحكومي ان اختيار موقع بسماية لغرض إقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية ستكون اضافة كبيرة جدا للمنشات الرياضية وهو ما ينعش امال جماهيرنا والرياضيين معا بان نكون في مصاف اكثر دول العالم تقدما في مجال البنى التحتية الرياضية .

وأضاف، ان تولي وزارة الشباب الرياضة الإشراف على مشروع المدينة الرياضية بالتنسيق مع الجانب السعودي من خلال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، سيضعنا امام مسؤوليات كبيرة وعمل اكبر للنجاح بهذه المهمة فضلا عن تسعة ملاعب يجري العمل بها حاليا ويوشك بعضها على الانجاز التام .
وتابع، “تولت وزارة المالية تخصيص قطعة الأرض المرقمة (1/974 مقاطعة 8 كرزية) البالغ مساحتها (631) دونماً إلى وزارة الشباب والرياضة؛ لغرض إنشاء المدينة الرياضية، والمقررة رسميا من مجلس الوزراء بناء على الطلب المقدم من وزارة الشباب والرياضة ، وتعهد درجال بان تعمل ملاكات وزارة الشباب باقصى طاقتها لاتمام العمل الموكل اليها في هذا الملف الاستراتيجي الذي ستكون له مردودات اقتصادية مستقبلية كبيرة جدا مع توفيره لالاف فرص العمل لشبابنا وانعاش المنطقة اقتصاديا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار