بعد أنباء عن إلغاء نظام البديل.. وزارة الدفاع تنفي ​انتحار أحد منتسبيها

((وان_بغداد))
نفت وزارة الدفاع، الأربعاء، انباءً تحدث عن إلغاء الوزارة لنظام البديل.
  
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (13 تشرين الأول 2021)، “تؤكد وزارة الدفاع أن ما يخص الغاء نظام البديل والذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الصفحات، هو موضوع لاصحة له، وتؤكد الوزارة أن قرار العمل بالوجبات هو قرار مؤقت تم وضعه نتيجة للظروف الراهنة التي يمر بها البلد بسبب إجراء عملية الانتخابات العامة، وما يتطلبه من جهد مضاعف من أبطال قواتنا المسلحة، لتوفير الحماية اللازمة لموظفي مفوضية الانتخابات إضافة إلى واجب نقل صناديق الاقتراع”.
وأضافت، “سيستمر العمل بهذا النظام لحين إقرار نتيجة الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية، وسيتم إعادة العمل بنظام البديل بعدها”.
وتابعت، “لذا تدعو الوزارة منتسبيها الأبطال الذين سطروا اروع صورة البطولة والتضحية خلال معارك التحرير وخلال عملية الانتخابات وخلال واجباتهم الإنسانية التي يكلفون بها، إلى ضبط النفس والبقاء كما عهدناهم رجال صناديد في خدمة الوطن”.
وفي السياق ذاته، نفت الوزارة، أنباء تحدثت عن انتحار أحد منتسبيها، بسبب إلغاء نظام البديل.
وقالت الوزارة بهذا الشأن، “تنفي وزارة الدفاع ما تم تناقله من أخبار في مواقع التواصل الاجتماعي من إقدام أحد منتسبي فرقة المشاة الرابعة عشرة على الانتحار بسبب الغاء نظام البديل، وتؤكد الوزارة أنه تم التأكد من الفرقة أعلاه وبينت أنه لاصحة لما تم ذكره”.
وبينت، أنه “ستلتزم الوزارة بحقها برفع دعوى قضائية ضد أي جهة تروج لاخبار تزعزع من ثقة المقاتل بمؤسسته العسكرية”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار