الطقسالمحلية

موجة أمطار وعاصفة قطبية تضرب بعض مدن العراق

((وان_بغداد))
تشير التنبؤات الجوية إلى أن العراق سيشهد شتاءً أشد برودة من المعتاد بسبب البرد القطبي الذي يتفشى شمال الكرة الأرضية، كما من المتوقع أن تبدأ موجة من الأمطار بعد منتصف الشهر الجاري.
  
وقال المتنبئ الجوي علي الكربلائي في تدوينة، (8 تشرين الأول 2021)، إن “هناك توقعات أولية قابلة للتغيير، تشير لتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بأمطار مختلفة الشدة تؤثر على شمال وغرب البلاد بعد منتصف أكتوبر الحالي من يوم 18”.
وأضاف، “تسبقها حالة عدم الاستقرار قبل منتصف الشهر تؤثر على شمال وغرب البلاد، حيث يصاحبها ظهور للسحب بمختلف مدن البلاد”.
فيما أشار الراصد الجوي محمد الدوري في تدوينة، إلى أن “البرد القطبي القارس سيتفشى في مناطق واسعة شمال الكرة الأرضية خلال الأيام القادمة مع تزايد الكتلة الجليدية”.
واعتبر أن “هذا سيمهد الطريق لتغير جوهري في نمط الطقس في العراق وإرهاصات ذلك بدأت بالظهور على الخرائط الجوية الحاسوبية”.
وبين أنه “لا تزال التوقعات المبدئية تشير إلى أن العراق سيضرب موعداً مع شتاء أكثر برودة من المعتاد بوجه عام، ولأول مرة منذ عدة سنوات وهذا لا يتنافى مع الظروف الجوية السائدة في سيبيريا حالياً”.
وتوقع، أنّ نشهد أجواء أكثر برودة من المعتاد مع امتداد الثلج القاري ليغطي معظمها وبسبب ذلك سيتم عكس الكثير من الطاقة الشمسية مبكراً، وبالنهاية فالأجواء الأكثر برودة في سيبيريا ستؤدي إلى أجواء أكثر برودة خلال الشتاء في مناطق واسعة من آسيا ولاسيما آسيا الوسطى والشرق الأوسط وكذلك قارة أوروبا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار