الرياضية

الأمين العام للاتحاد: منتخبنا جاهز لمواجهة لبنان

((وان_بغداد))
أجابَ الأمينُ العام للاتحاد العراقيّ المركزي لكرة القدم، محمد فرحان، على أسئلةِ مجموعةٍ من الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائيّة، اليوم الأربعاء الموافق (6/10/2021) في مقر الاتحاد، لتوضيح بعض الأمورِ التي تخص عملَ الاتحاد، وتطرقَ الى أهمية مباراةِ منتخبنا الوطنيّ أمام المنتخب اللبناني ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر (2022) التي من المؤمل أن تجري غداً الخميس في الدوحة .
واستعرضَ فرحان، في حديثهِ، إقامةَ المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية في الفترةِ المنصرمة، حيث يُقيم المنتخبُ الشبابي معسكراً تدريبياً في تونس، فيما يخوضُ المنتخب الأولمبيّ غمارَ بطولة غرب آسيا الجارية أحداثها في المملكة العربية السعودية، وكان من المقرر أن يدخل منتخبُ الناشئين معسكراً تدريبياً في الإمارات قبل الدخولِ لبطولة غرب آسيا، لكن بعد اتصالاتنا مع اتحادِ غرب آسيا تم التأكيدُ على تأجيلِ البطولة، وبالتالي تم تأجيلُ المعسكر لوقتٍ آخر.
وعلى سياقٍ متصلٍ، قالَ فرحان: ان المنتخب الوطني على أتمِ الجاهزية لملاقاةِ المنتخب اللبناني يوم غدٍ الخميس، واللاعبون يتمتعون بروحٍ معنويةٍ عاليةٍ في تحقيقِ نتيجة طيبة ترضي الجمهور الرياضي الذي ينتظر بفارغِ الصبر تحقيقَ الانتصارِ الأول في المجموعة بُغية العودةِ للمنافسة قبل الولوج لمباراة الإمارات .
وأضافَ: وفيما يخص دخول الجمهورِ لمباراة منتخبنا الوطني أمام لبنان في الدوحة، فإن الاتحاد الآسيوي أوعزَ بكتابٍ رسميّ يمنع فيه دخولَ الجمهور في المباريات التي تقام على أرضٍ محايدة .
وفي معرضِ رده على سؤالٍ بشأن استقالات أعضاء المكتب التنفيذي، أجابَ فرحان: ان رئيس الاتحاد، عدنان درجال، أوصى بضرورةِ تقديمِ أعضاء المكتب التنفيذي استقالاتهم من عملهم في الأنديةِ او الاتحاداتِ الفرعية بما لا يتضارب مع ازدواجيّةِ المناصب، حسب قانون النظام الأساسي الذي تم التصويتُ عليه مسبقاً، حيث قدّمَ أغلب الأعضاء استقالاتهم، وبانتظار المصادقة عليها .
وبيّن فرحان دورَ الاتحاد في مفاتحةِ خليةِ الأزمة من أجل استحصالِ الموافقات الرسميّة للسماح بدخول الجمهورِ لمباريات الدوري، مؤكدا: أن هناك تطمينات بهذا الخصوص من قبل وزارةِ الصحةِ، حيث ننتظر ردَ خليةِ الأزمة التي أوضحت انها بصددِ دراسة الوضعِ الصحي للبلد عقب الزيارة الأربعينية وزيارة وفاةِ الرسول الأعظم، وبالتالي ما زلنا ننتظر الموافقاتَ الرسمية لفسح المجالِ أمام الجمهور بنسبٍ معينةٍ للدخول الى المباريات، وان الاتحاد حريصٌ على فتح أبوابِ الملاعب أمام الجمهور الكبير في أقرب فرصةٍ ممكنةٍ .
واختتمَ الأمينُ العام للاتحاد، محمد فرحان، حديثه بالقول: نطلب من الجمهور الرياضي العزيز أن يكون خيرَ عونٍ للمنتخبِ الوطني في دعم اللاعبين على اعتبار ان الواجب الوطني يحتّم على الجميعِ مساندة المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الدوليّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار