وزير التعليم يقدم محاضرة في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا عن استقطاب الكفاءات العلمية

((وان_بغداد))
قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب محاضرة في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا عن استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودورها في استقطاب الكفاءات العلمية.

وتضمنت المحاضرة عددا من المحاور التي لخصت رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التعامل مع الكفاءات العلمية العراقية في الخارج ضمن فلسفة ورؤية وطنية تعمل على التواصل مع أصحاب التميز والمواهب والإفادة منها بما يخدم العراق.

وقال وزير التعليم بحضور السيد رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا الفريق الركن سعد مزهر العلاق وعميد كلية الدفاع الوطني اللواء البحري الركن أحمد عمران ومعاوني رئيس الجامعة وهيئة ركن الجامعة والهيئة التدريسية لكلية الدفاع الوطني وجمع من دارسي دورة الدفاع الوطني إن الأهداف الوطنية التي عملت عليها وزارة التعليم في هذا المجال تركز على خلق بيئة تواصل علمي مع الطاقات العراقية المهاجرة وصياغة برامج لتعزيز الحوار الحضاري والتبادل الثقافي بين العراق ودول العالم.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي أسهمت في صياغة استراتيجية مقترحة تشجع العقول العراقية المهاجرة على الإسهام في برامج التنمية والإعمار وبلورة القرارات المختلفة حسب الاختصاصات وتوظيف الطاقات في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي والمشاريع التقنية والاقتصادية والصحية.

وشارك الحاضرون في الحوار على هامش المحاضرة وثمنوا إجراءات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التكامل مع مؤسسات الدولة والانفتاح على الخارج والتواصل مع الكفاءات والطاقات العراقية ومواكبة التجارب العالمية ومواجهة المتغيرات الصحية والتحديات والتكيف مع متطلباتها على مستوى التعليم والتعلم.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار