الاقتصاديةالمحلية

تحرك من وزارتين لإدراج مشروع قطار بغداد المعلق ضمن خطة العام الحالي

((وان_بغداد))
بحث وزير التخطيط خالد نجم بتال، الاثنين، مع وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي واقع الشركات العامة التابعة لوزارة النقل، والمشاريع المستمرة التي تنفذها هذه الشركات، فيما شددا على ضرورة إدراج مشروع قطار بغداد المعلق ضمن خطة العام الحالي.
 
  
وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (4 تشرين الأول 2021)، إن “وزيري التخطيط والنقل عقدا اجتماعا مشتركا بمشاركة وكيلي الوزارتين والمديرين العامين للشركات التابعة لوزارة النقل ومدير عام دائرة تخطيط القطاعات في وزارة التخطيط”.
وبحسب البيان “جرى خلال الاجتماع عالي الاهمية، مناقشة واقع الشركات العامة التابعة لوزارة النقل، والمشاريع المستمرة التي تنفذها هذه الشركات”.
وأكد بتال أن “عمل الشركات العامة سواء تلك التابعة لوزارة النقل او في باقي الوزارات، ينبغي ان يكون مجديا، وان تسهم هذه الشركات في دعم الناتج المحلي الاجمالي، من خلال تحقيق ايرادات مالية، تتناسب وحجم المهام التي تؤديها، مشيرا الى ان المشاريع التي تنفذها هذه الشركات يجب ان يتم تمويلها من الارباح المتحققة، وبالتالي، لن يتم تخصيص اي تخصيصات مالية لهذه الشركات ضمن الموازنات العامة للسنوات المقبلة”.
كما جرى خلال الاجتماع “مناقشة مشاريع الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، ومن بينها مشروع قطار بغداد المعلق، واهمية ادراجه ضمن خطة العام الحالي، بعد استكمال متطلبات الادراج، فضلا عن مشروع شراء عدد من طائرات البوينغ لتطوير عمل شركة الخطوط الجوية العراقية”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار