قائد العمليات: التحضيرات الأمنية للانتخابات توشك على النهاية في بغداد 2000 مركز انتخابي في العاصمة

((وان_بغداد))
أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، السبت، الخطة الأمنية لتأمين العملية الانتخابية في جانبي الكرخ والرصافة.
 
  
وقال سليم في تصريح للقناة الرسمية (2 تشرين الأول 2021)، إنه “تم تأمين العملية الانتخابية بكافة مراحلها في جانبي الكرخ والرصافة حيث توجد في جانب الرصافة 10دوائر انتخابية و7 دوائر انتخابية في جانب الكرخ”.
وأضاف أن “هنالك ما يقارب 2000 مركز انتخابي، جميعها مؤمنة من قيادة عمليات بغداد والقطاعات الملحقة بها”، مشيراً إلى أن “مرحلة التحضيرات على وشك الانتهاء”، مؤكداً أن “القطاعات الأمنية ستكون على أهبة الاستعداد، لتأمين طرق التنقل وحماية جميع المراكز من النيران المباشرة وغير المباشرة”.
 
وأعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق، الخميس الماضي، عن توجيهات جديدة تتعلق بيوم الاقتراع المقرر في العاشر من تشرين الاول المقبل تخص المطارات والمنافذ والدراجات النارية.  
وبحسب وثيقة حصل عليها “ناس” (30 أيلول 2021)، فأنه “سيتم تحديد الحركة بين المحافظات وإغلاق جميع المطارات والمنافذ الحدودية من التاسع من تشرين الاول إلى صباح يوم الـ 11 من الشهر نفسه”.  
وبحسب الوثيقة فأنه “يمنع حركة الدراجات النارية داخل المدن وإتاحة الحركة لبقية المركبات من أجل تسهيل تنقل الناخبين من منازلهم إلى المراكز الانتخابية”.  
كما قررت اللجنة غلق جميع المحلات والمولات ماعدا (الصيدليات، محلات بيع الفواكه والخضار، ومحلات بيع المواد الغذائية، الأفران). 

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار